طرطوس تحتفل.. بأيار العمال والشهداء

حياء لمناسبتي الأول أيار عيد العمال العالمي، والسادس من أيار عيد الشهداء، أقامت لجنة طرطوس لوحدة الشيوعيين السوريين مهرجاناً سياسياً وفنياً، شارك فيه حشد من الرفاق والأصدقاء..

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني، ثم ألقى الرفيق رئيف بدور كلمة باسم اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين، حيّى فيها المشاركين، وأكد أن إحياءنا لهذه المناسبات هو إحياء للأمل والثقة بالنفس لدى الشيوعيين وجماهيرهم، وكل القوى الوطنية والتقدمية الخيرة، مؤكداً أن نشاط اللجنة الوطنية وخطها السياسي قد أثبتا أننا نسير على الطريق الصحيح نحو وحدة الشيوعيين السوريين ونحو استعادة الحزب لدوره وجماهيره وقيمه قيم حزب الجلاء وحزب الخبز.

كما تحدث الرفيق علاء عرفات حول التطورات السياسية الأخيرة في المنطقة، وخصوصاً في (لبنان) فأكد أن احتمالات الحرب والعدوان عند الإمبريالية الأمريكية هي في ازدياد وتصاعد؛ مما يقتضي رفع درجة الاستعداد والحذر، كما تحدث عن خطورة الوضع الاقتصادي الاجتماعي داخلياً، ومدى الضرر البالغ الذي أحدثته السياسات الليبرالية للفريق الاقتصادي. وأشاد بالتجربة الوحدوية للشيوعيين في طرطوس.

تخلل المهرجان فقرات شعرية، حيث ألقى الرفيق الشاعر سمير إسحاق مجموعة من قصائده، وقدم الرفيق الشاعر فاضل حسون أبو سلام بعضا من أشعاره؛ وشاركت فرقة السنابل بالحفل وقدمت بإدارة الرفيق أبو مكسيم، مجموعة من أغنياتها؛ واختتم المهرجان بأمل إقامة المزيد من هذه اللقاءات والأنشطة في المستقبل.