الولايات المتحدة: تصاعد في أعداد الإصابات ونقص في المعدات الطبية stars

مع تصاعد عدد الإصابات الجديدة بفيروس «كورونا» في الولايات المتحدة، عادت قضية النقص في المستلزمات الطبية للعاملين في القطاع الصحي، والضغط الذي تتعرض له المستشفيات في بعض الولايات الأكثر إصابة، لتأخذ حيزاً واسعاً من الجدل بين السلطات الصحية والسياسية.

شركات عسكرية أمريكية تضغط لضمان عدم تأثير نفقات «كورونا» على الميزانية العسكرية stars

طلب الرؤساء التنفيذيون لثماني شركات تعمل في مجال الصناعات العسكرية بينها لوكهيد مارتن ورايثيون تكنولوجيز من الحكومة الأميركية ضمان عدم سحب مليارات الدولارات من ميزانية وزارة الدفاع لدعم الشركات التي تضررت بسبب مرض «كوفيد - 19» دون توفير أموال جديدة.

أكثر من نصف مليون إصابة بـ«كورونا» في أفريقيا stars

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أفريقيا سجلت أكثر من نصف مليون إصابة بفيروس «كورونا» المستجد، وشهدت العديد من الدول ارتفاعاً حاداً في حالات الإصابة، وذكرت المنظمة أن الفيروس أودى بحياة 11595 شخصاً حتى الآن في القارة.

انكماش منطقة اليورو أسوأ من المتوقع stars

أعلنت المفوضية الأوروبية، أن إجمالي الناتج الداخلي في منطقة اليورو يُرتقب أن يتراجع بنسبة 8.7% عام 2020 وهي نسبة أسوأ مما كان متوقعاً في مطلع أيار الماضي.

بيان الخارجية الروسية حول لقاء بوغدانوف – جميل stars

في السابع من تموز، استقبل الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي في منطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية، ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، القيادي في جبهة التغيير والتحرير المعارضة، ورئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، قدري جميل.