نتائج الانتخابات العراقية والتطورات المقبلة

بعد طول حملة الدعاية والترويج والتحريض الإعلامي والسياسي للانتخابات البرلمانية العراقية والمشاركة بها ترشيحاً وتصويتاً، أعلنت النتائج يوم السبت 16 تشرين الأول، وكان أهم ما فيها هي: نسبة المشاركة المتدنية جداً من قبل الشعب العراقي بالمقارنة مع العقدين الماضيين.

قمة طارئة لمجموعة العشرين حول أفغانستان

استضافت إيطاليا يوم الثلاثاء 12 تشرين الأول قمة خاصة لدول مجموعة العشرين عبر تقنية الفيديو كونفرنس لبحث الوضع في أفغانستان، ومناقشته بعد عودة «طالبان» إلى الحكم وكيفية مساعدتها.

القارب «الإسرائيلي» يهتز مجدداً

بعد فترة قصيرة ساد فيها الهدوء الهش، تعاظمت المشاكل داخل الائتلاف الحكومي الصهيوني بما يبشّر باهتزازة جديدة في القارب المتداعي، فبعد أن نجحت قوى سياسية صهيونية بتشكيل ائتلاف حكومي بعد عدة محاولات سابقة فاشلة، عاد التوتر يسود الموقف مما يشكّل…

هل تعود إيران إلى مفاوضات برنامجها النووي قريباً؟

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أن مخزون طهران من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% أصبح أكثر من 210 كيلو غراماً، واعتبر أن بلاده كانت مضطرة لتعويض النقص في الوقود النووي بعد تخلف القوى الغربية عن تزويد إيران باحتياجاتها.

فرنسا تهاجم تركيا في الجزائر

انفجرت أزمة سياسية جديدة بين الجزائر وفرنسا تتعلق بماضي البلاد وتاريخها الذي عمل ولا يزال يعمل الفرنسيون على تشويهه والحديث عنه كما يحلو لهم.

العراق... انتخابات برلمانية ورفض شعبي

قام العراقيون بإحياء ذكرى انتفاضة تشرين للمرة الثانية في يوم الجمعة 1 تشرين الأول، بمظاهرات في مختلف المدن العراقية، ومن بينها العاصمة بغداد، وقد جاء ذلك قبيل الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأحد 10 تشرين الأول.

«داعش» في أفغانستان منتجٌ أمريكي مستورد!

التغطية الإعلامية الغربية الكثيفة لتطورات الأوضاع في أفغانستان باتت تأخذ شكلاً مختلفاً، فبعد انشغالها بنشر إحصاءات عمليات الإجلاء ورصد شهادات الأفغان الهاربين، باتت تنشغل اليوم بالحديث المتزايد عن نشاط تنظيم داعش والأعمال الإرهابية التي يقوم فيها مؤخراً، في الوقت الذي…

تسريبات من دفتر يوميات الكيان (3)

تسريبات جديدة من دفتر يوميات افتراضي يحتوي في صفحاته الهواجس التي تطارد قادة الكيان الصهيوني مع تسارع التراجع الأمريكي، وقرارات واشنطن النهائية التي تقضي بانسحاب قواتها من منطقة الشرق الأوسط.
No Internet Connection