بوغدانوف وجميل يبحثان الأوضاع بفلسطين والمنطقة والتسوية السورية وفق 2254

بوغدانوف وجميل يبحثان الأوضاع بفلسطين والمنطقة والتسوية السورية وفق 2254

التقى السيد ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ونائب وزير الخارجية الروسي، التقى مع الدكتور قدري جميل، أمين حزب الإرادة الشعبية، وممثل قيادة جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة، رئيس "منصة موسكو" للمعارضة السورية، اليوم الخميس 23 من تشرين الثاني 2023.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية الخبر التالي عن اللقاء:

التقى المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بالممثل عن قيادة جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة، رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية قدري جميل.

وجرى خلال اللقاء تبادل متعمق لوجهات النظر حول تطور الوضع في سورية وما حولها، بما في ذلك على ضوء التدهور الحاد للأوضاع في منطقة الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وتم إيلاء اهتمام خاص لقضايا التسوية الشاملة في الجمهورية العربية السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ودور هياكل المعارضة في هذه العملية. وأكد الجانب الروسي دعمه المستمر للجهود الرامية إلى إقامة حوار وطني بنّاء بين الأطراف السورية على أساس مبادئ الاحترام غير المشروط لسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية.