الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت كل من كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية، الثلاثاء الماضي، الاتفاق على استئناف المفاوضات فيما بينهما بخصوص القضايا العسكرية، في محاولة لتخفيف حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

تعهدت الصين بمواصلة لعب دور بنّاء لدعم وتنفيذ اتفاق إيران النووي، بعدما وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهلة لإصلاح «عيوب مروعة» في الاتفاق، وإلا أعلن انسحاب الولايات المتحدة منه.
وجهت بريطانيا وفرنسا وألمانيا دعوة مشتركة للولايات المتحدة لحماية اتفاق إيران النووي، وقالت: إن من حق طهران الاستفادة من رفع العقوبات وفقاً لما نص عليه الاتفاق.
قال وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو: إن بلاده طلبت من النظراء الأوروبيين إرساء علاقات قائمة على المساواة والشراكة، بما يضمن استمرار تعاون وعلاقات صحية بين الجانبين.
شارك حوالي سبعة آلاف من الأطباء الذين يواصلون الدراسة في مسيرة جديدة في الجزائر، بعد شهرين من الإضراب عن العمل، للمطالبة بإلغاء الخدمة المدنية المفروضة عليهم للعمل في المناطق البعيدة.
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني: إن مطالب الإيرانيين لا تقتصر على الشؤون الاقتصادية فحسب، بل لديهم كذلك مطالب سياسية واجتماعية وثقافية، في إشارة إلى موجة الاحتجاجات الأخيرة.