الإمارات تستضيف اليوم مؤتمراً تطبيعياً لوفود من الاحتلال و6 دول عربية

الإمارات تستضيف اليوم مؤتمراً تطبيعياً لوفود من الاحتلال و6 دول عربية

كشف تقرير صحفي أمريكي، أن ممثلين "إسرائيليين" حكوميين وغير حكوميين سيحضرون مؤتمرا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الثلاثاء، 14 آذار 2023 لمدة 3 أيام مع 6 دول عربية، بدعوى "مناقشة التعاون في الزراعة والمياه والأمن الغذائي" على حد قول المصدر.

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، عن مسؤولين في مبادرة "N7" التي ستنظم المؤتمر، أنه من المتوقع أن يحضر خبراء ومسؤولون حكوميون وأساتذة جامعات ومسؤولون تنفيذيون من القطاع الخاص من كيان الاحتلال والإمارات والبحرين والمغرب ومصر والأردن والسودان.

ويقول المنظمون إن ممثلين وخبراء من دول ليس لها علاقات مع "إسرائيل" مثل إندونيسيا من المتوقع أن يشاركوا.

وأشار الموقع إلى أن المؤتمر يأتي في وقت تشهد فيه العلاقات بين "إسرائيل" والعالم العربي واحدة من أدنى مستوياتها منذ توقيع ما يسمى اتفاقات إبراهيم للتطبيع مع الاحتلال في سبتمبر/أيلول 2020.

وأضاف أن العلاقات بين الإمارات والبحرين والمغرب ودول عربية أخرى مع الكيان شهدت بروداً واتخذت نهجا أكثر حذرا منذ وصول حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى السلطة قبل ما يقرب من ثلاثة أشهر، فيما تستمر التوترات في الضفة الغربية المحتلة في التصاعد، مما أدى إلى إلغاء أو تأخير عدة اجتماعات بين مسؤولين حكوميين من الكيان المحتل والدول العربية.

وربما أهم ما كان معولاً عليه صهيونياً وأمريكياً هو اجتماع وزراء خارجية منتدى النقب، الذي كان من المقرر عقده في المغرب في مارس/آذار الجاري بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ولكن تم تأجيله.

وخلال المؤتمر في أبوظبي(الإمارات) المطبعة مع الاحتلال، من المتوقع أن يلقي السيناتور الأمريكي كوري بوكر (ديمقراطي من نيوجيرسي) وجوني إرنست (جمهوري عن ولاية أيوا) خطابا عبر تقنية الفيديو، وكذلك النائب مايكل ماكول (جمهوري من تكساس)، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب والنائب براد شنايدر (ديمقراطي من ولاية إلينوي).

معلومات إضافية

المصدر:
أكسيوس
آخر تعديل على الثلاثاء, 14 آذار/مارس 2023 16:45