قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الصورة عالمياً

قالت منظمة العفو الدولية: إن الهيئات الأمنية الأمريكية غير قادرة على ضمان الأمن في فعاليات الاحتجاج، وهو ما يثير القلق قبيل الانتخابات الرئاسية في البلاد. وأشارت المنظمة، إلى أنه لا يمكن التكهن بنتائج التصويت في هذه الانتخابات، وإلى احتمال حدوث مظاهرات ضخمة بعد التصويت.

الصفيح الأمريكي الساخن في فيلم وثائقي

يقول العديد من الباحثين الأمريكيين: إن عدد البنادق الحربية في الولايات المتحدة الأمريكية يفوق عدد السكان بكثير، ونشرت وسائل الإعلام اعتماداً على بيانات رسمية عالمية أن الأمريكيين يملكون 47% من مجموع الأسلحة الفردية في العالم، بمعدل 120 قطعة سلاح لكل 100 فرد، أي حوالي 400 مليون قطعة سلاح فردي!

كانوا وكنا

في خمسينات القرن الماضي نشرت إحدى المجلات السورية الصورة التالية مع مقال عنوانه: «في الغوطة وحدها 30 مليون شجرة فواكه»، وأضافت المجلة في تعليق على الصورة: إن للغوطة آثراً كبيراً في اعتدال الجو حول العاصمة السورية. يا ترى وين اختفت هالبساتين؟

أخبار ثقافية

تخريب آثار فرعونية / أصدرت وزارة السياحة والآثار المصرية بياناً، حول ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام بشأن تعرض قطع أثرية بينها آثار مصرية للتخريب في جزيرة المتاحف في العاصمة الألمانية برلين.

افتتاحية قاسيون 989: البهلوان الصهيوني سيقع ويكسر رقبته! stars

انضم النظام السوداني مؤخراً إلى حظيرة «المطبّعين» العرب في حلقة جديدة من مسلسل هزلي لا تهرّج فيه الأنظمة العربية وحدها، بل ومعها المهرج «الإسرائيلي» المحكوم مثلها بالتراجع الكوني لمعلمهم الأمريكي...

الحكومة تسعّر الطاقة على دولار 2200 ليرة أو أعلى من ذلك!

رفعت الحكومة سعر المازوت الصناعي إلى 650 ليرة أي بنسبة تفوق 100%، ورفعت معه أيضاً سعر المازوت الذي أسمته التجاري الحر أي المازوت الذي يتزود به أصحاب سيارات الشحن. مطلقة بذلك الشرارة لموجة ارتفاع أسعار جديدة ستطال كافة أنواع البضائع المصنعة محلياً ومجمل البضائع الزراعية أيضاً عبر ارتفاع تكاليف النقل. القرار ترافق مع رفع جديد في سعر البنزين أوكتان 95 للمرة الثانية خلال أسبوعين ليصل إلى سعر 1050 ليرة.

كانوا وكنا

تتراكم الأزمات المختلفة على رأس الشعب السوري منذ سنوات!

أخبار ثقافية

طفل يكتشف آثار ديناصور

اكتشف الطفل الصيني روي روي البالغ من العمر 5 سنوات آثار أقدام ديناصورات، عندما أخبره جده عن وجود العديد من «آثار أقدام الدجاج» على الصخور خلف منزلهم، ما أثار اهتماماً من هذا الطفل الذي أحب الديناصورات منذ طفولته. وبعد فحص آثار أقدام الدجاج في الموقع المذكور، حكم الطفل فوراً على أنها كانت آثار الأقدام للديناصورات. وأكدت جامعة الصين لعلوم الأرض، على صحة حكم الطفل بعد مشاهدة الصور الملتقطة لآثار الأقدام. وحكم الخبراء على أنها تنتمي إلى ديناصورات عاشت في العصر الطباشيري المبكر، أي قبل حوالي 130 مليون سنة.

حرائق الغابات في تحذير سينمائي!

«كان الناس يكافحون موجة حر حطمت الرقم القياسي، مُدن بأكملها تحولت إلى رماد، هذه الحرائق الآن الأكثر تدميراً، وتتسارع إزالة الغابات بكثرة، وتنخفض مستويات الأوكسجين بشكل كبير مما يهدد حياة البشرية بسبب حرائق الغابات. سجل العالم موت الشجرة الوحيدة في الكرة الأرضية، وانتشر مرض تنفسي قاتل، وانقرضت النباتات، وبقيت آخر مدينة لم تغرق في الظلام».

حديث بين تشارلي تشابلن وكارل ماركس

صدر فيلم الأزمنة الحديثة (Modern Times) لتشارلي تشابلن عام 1936، في أعماق فترة الكساد العظيم التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية. بدأ الفيلم بساعة تشير إلى بداية يوم العمل، وبجملة: «قصة الصناعة، مشروع فردي- تجتهد الإنسانية في السعي وراء السعادة». 

ستيفن ستول
ترجمة قاسيون