الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

انتهت الجولة الأخيرة من المفاوضات بين الهند والصين بالتوصل إلى اتفاق حول التزام الطرفين بسياسة ضبط النفس على الحدود في منطقة لاداخ، ومواصلة الحوار حول القضايا الخلافية.

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف: إن إفريقيا تعتبر إحدى أولويات السياسة الخارجية الروسية، ويجري العمل حالياً لإضفاء طابع متكامل ومنهجي على التعاون الروسي الإفريقي.

أنهى الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس إضرابه عن الطعام بغية إطلاق سراحه، وهو ما جرى فرضه على حكومة الاحتلال مؤخراً، بالتزامن مع سلسلة احتجاجات شعبية فلسطينية رافقت إضراب الأسير ودعمته، وصولاً إلى اتفاق يقضي بإطلاق سراحه في 26 من الشهر الجاري.

أرسلت الصين، بنجاحٍ، أول قمر صناعي تجريبي بتقنية الجيل السادس (6G) في العالم إلى مداره، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم السبت.

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أنّ التضامن الدولي في مواجهة «الإرهاب الاقتصادي الأمريكي»، شكل محور مباحثاته مع كبار المسؤولين الكوبيين.

دعا الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، اليوم الثلاثاء، روسيا إلى مساعدة الأرجنتين في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتمويل والبناء، مشيراً إلى أنه ينبغي أن تكون هناك علاقات إستراتيجية بين البلدين.

معلومات إضافية

العدد رقم:
991
No Internet Connection