الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره المصري، سامح شكري، تنسيق الجهود بين روسيا ومصر، بهدف إيجاد حلول سياسية للأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصة في ليبيا وسورية.

بدأت متاجر في العديد من الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ إجراءات احتياطية لحماية نفسها، خوفاً من اندلاع أعمال عنف كبيرة وشغب ليلة الانتخابات الرئاسية، المقررة يوم 3 تشرين الثاني 2020، وما بعدها.

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الأحد، عن شن هجوم جديد على مصنع للبتروكيماويات في البلاد. وقال مادورو: هذه اعتداءات إرهابية مباشرة ضد الاقتصاد والصناعة والقطاعات الإستراتيجية في فنزويلا».

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أرمينيا وأذربيجان إلى تكثيف الجهود لحل النزاع المسلح في منطقة ناغورني قره باغ. ونقل المتحدث باسم غوتيريش عنه تأيده بالكامل لدعوة الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك من أجل وقف فوري لإطلاق النار لأغراض إنسانية.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حملة تطعيم جماعي لمواطني البلاد ضد فيروس كورونا قد تنطلق أواخر العام الجاري. وأضاف بأن اختبارات مرحلة ما بعد التسجيل للقاحين لا تزال جارية دون أية عوائق جدية.

فتحت مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها اليوم الأحد للتصويت في استفتاء على تعديلات في الدستور، تزامناً مع الذكرى الـ 66 لتحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
990
No Internet Connection