ندوة هامة في حمص

بدعوة من اللجنة الشعبية لمقاطعة البضائع الأمريكية بحمص ولجنة نصرة شعب العراق وفلسطين بحمص، عقد اجتماع شعبي حاشد تأييداً للمقاومة الوطنية العراقية ولانتفاضة الشعب الفلسطيني، واستنكاراً للاعتداء الصهيوني على بلادنا ورفضاً للتهديدات وللابتزاز الأمريكي، حضر الاجتماع ممثلون عن غالبية القوى السياسية في المحافظة وعدد من المثقفين ورجال الأعمال والطلاب و غيرهم.

ألقى الرفيق منصور الأتاسي كلمة اللجنة الشعبية لمقاطعة البضائع والمصالح الأمريكية ثم ألقى الرفيق عبد الحفيظ الحافظ كلمة لجنة نصرة شعب العراق وفلسطين. وقدمت مداخلات هامة للدكتور طيب تيزيني والدكتور أحمد الحافظ وعدد من المشاركين.

 

أكدت جميع الكلمات على خطورة الوضع في المنطقة وعلى جدية التهديدات الأمريكية ـ الإسرائيلية، وعلى خيار المقاومة باعتباره الحل الوحيد المتاح بيد الشعوب وعلى أهمية الوحدة الوطنية في سورية القادرة على تأمين تماسك داخلي، واعتبرت أن الوصول إلى وحدة وطنية فعالة يتطلب من الحكومة المبادرة لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإلغاء الأحكام العرفية وحصرها بأيام القتال وإصدار قانون عصري للأحزاب وتعديل قانون المطبوعات. والتجاوب مع مطالب الكادحين المحقة، وردم الهوة بين الأجور والأسعار وتدريب الشعب وتسليحه.