برسم وزير التربية والتعليم نـجاح.. مع وقف التنفيذ

وصلت إلى قاسيون الرسالة المطلبية التالية، نرجو من السيد وزير التربية والتعليم أن يقرأها ويأخذها على محمل الاهتمام والمتابعة الجدية... تقول الرسالة:

«أنا الطالب فيصل رضوان الشهابي، سجين في سجن حلب المركزي، محكوم عليّ 12 سنة، وقد تقدمت إلى امتحان شهادة الثانوية العامه الفرع الأدبي برقم اكتتاب /15784/ لعام 2010، وقد نجحت بمجموع 233 علامة علماً أني كنت قد تقدمت السنة الماضية إلى شهادة التعليم الأساسي ونجحت بمجموع قدره 246..

بعد أن تم إعلان نتيجة نجاحي بالثانوية تفاجأت بأنه تم حرماني من الشهادة، بالإضافة لحرماني من التقدم لامتحان الثانوية لمدة سنتين بسبب تقرير شغب قد تم رفعه من جانب رئيس مركز امتحان السجن، وعند مطالبتي بمشاهدة التقرير تبين أنه ليس لي اسم فيه.

إنني أتوجه الآن إلى كل إنسان عنده ضمير وإنسانية لينظر في وضعي كوني سجيناً من 6 سنوات، وعندما حاولت إصلاح نفسي أتفاجأ بظلم في حقي.. لقد تعبت واجتهدت، لكنني بسبب أشخاص ليس عندهم سلوك قويم ها أنا ذا أحرم من نجاحي ومن إعادة تقديمي لامتحان.

إنني أناشد أصحاب الضمائر للوقوف بجانبي ومساعدتي كوني ليس لي أحد غير الله وأصحاب الحق.. أناشدكم بالله العظيم أن تنظروا بأمري بأسرع وقت ممكن لإظهار الحق حتى أتمكن من التقدم إلى المفاضلة في الجامعة.. أرجوكم.‏..»..