وزير الاقتصاد يتهم حكومة عطري بالتعامل بكيدية مع المواطنين.. فماذا عن توجهات الحكومة الحالية؟

قال وزير الاقتصاد الحالي محمد الشعار إن علاقة المواطنين السوريين بالحكومة السابقة كانت علاقة «كيدية»، وكانت الحكومة السابقة «بقصد أو بغير قصد» تنصب الفخاخ للمواطنين!!

وأبدى الوزير الشعار في حديث لإحدى وسائل الإعلام المحلية تحفظه على أداء حكومة عطري، ولم ينف وجود قلة وعي وقلة دراية وتنازع في قلب الحكومة المستقيلة، وانتقد الشعار آلية إيصال الدعم لمستحقيه في ما يخص قضية المازوت..

وعن التوجهات الحالية للحكومة، رأى الشعار أنه الأجدر بنا أن نسمي الاقتصاد السوري اليوم «اقتصاد تحسين معيشة المواطن» وليس اقتصاد السوق.. لكنه بيّن أن الاستدانة من الخارج ليست عيباً، وعلى ذلك فإن طرح سندات الخزينة قد لا يتأخر!.

من جانب آخر، وفي انتقاله للحديث عن أحوال الناس والأسواق، رأى الشعار أنه لا بد من العودة للرقابة التموينية وسوف نعود إليها، وسيصار إلى تعديل جديد لقانون حماية المستهلك الأولوية فيه للمواطن واحتياجاته.

أما عن سلوك ونشاط بعض رجال الأعمال السوريين، فأكد أنهم «خذلونا في السابق، والآن أيضاً».. وكبّر الوزير العتيد حجره ليذكرنا بتصريحات من سبقه حين أصر على أنه سيتم انتهاج سياسة نقدية توسعية ذات مردود هائل على البلد (؟؟؟)!. مبيناً أن استسهال المصطلحات الذي جرى في الماضي القريب، أوقعنا في دوامة الحديث عن الإصلاح ونسيان إعادة الهيكلة، وطالب بتغيير ذهنيات الفريق الحكومي.. ومعتبراً أن التجربة الاقتصادية في (سنغافورة) نموذج مهم لسورية..

فيا للانسجام والمنهجية في الرؤية والتحليل والتوجه.. أعان الله هذه البلاد وشعبها على قادتها الاقتصاديين!!

آخر تعديل على الأربعاء, 12 تشرين1/أكتوير 2016 15:37