قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

كانوا وكنا

رسومات مختلفة بريشة الفنان الراحل ممتاز البحرة عن المقاومة الفلسطينية والحركة الفدائية في السبعينات، وعن انتفاضة أطفال الحجارة في ثمانينات القرن الماضي. وهي نماذج من الأعمال الفنية عن التأثير الكبير للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

تراجع الكتاب وتقدم عمال الكتب

حملت الأعوام الثلاثة الماضية ضربة قاسية إلى عالم الكتب، من إصدار الكتب إلى بيعها، وشهد سوق الكتاب ركوداً وانخفاضاً كبيراً في المبيعات بنسب مختلفة حسب الحالة في كل بلد. فعالم الكتب له حصته من الأزمة الرأسمالية أيضاً.

ما وراء أرقام الموازنة 2022 ... الاقتصاد السوري مصاب بالسكتة

حالها حال سابقاتها، عكست الموازنة العامة للدولة لعام 2022 الوضع المتردي للبلاد على جميع الجبهات. حيث تركت عوامل الحرب والعقوبات الاقتصادية، وقبل هذا وذاك السياسات الحكومية المتبعة على مدار عقود، اقتصاداً مصاباً بالسكتة القلبية وبنية تحتية مشلولة بمعظم قطاعاتها، ما انعكس تراجعاً وتدهوراً كبيرين في جميع مؤشرات الأداء الاقتصادي السوري.

افتتاحية قاسيون 1083: سورية تركيا إلى أين؟ stars

أثارت التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية التركي حول سورية موجة من ردود الأفعال غلب عليها التشنج من جانب المتشددين من الأطراف السورية. وهذا ليس مفاجئاً بطبيعة الحال، فقد عوّدنا المتشددون أن يبذلوا قصارى جهدهم في عرقلة أية خطوة من شأنها تقريب الحل.

الصهيوني الخائف في بريطانيا

حسب جريدة «ويكلي ووركر» البريطانية، فأن الهجمات الحكومية على الاتحاد الوطني للطلاب بسبب ما يسمى «معاداة السامية» هي جزء لا يتجزأ من هجوم سياسي أوسع بكثير، ويتعلق بجعل معاداة الصهيونية جريمة.

بيلوسي خالفت التوقعات... هل تقوى واشنطن على تحمل التبعات؟

بعد سلسلة من المناورات أنهت طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي أياماً من التكهنات وهبطت بالفعل في تايوان الصينية بعد أن سلكت طريقاً بعيداً عن المضيق المتوتر، زيارة نانسي بيلوسي هذه تجاهلت كل التحذيرات الصينية، ووضعت العالم مجدداً في مواجهة تصعيد خطير ستكون الولايات المتحدة هي نفسها أكبر الخاسرين منه!

خبر عام وتعليق هام.. (خسائر هائلة في موازنة النفط.. )

يقول الخبر: «عااااااجل.. حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر لتر البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم بـ 2500 ليرة والحر بـ 4000 أما سعر لتر أوكتان 95 بـ4500 ويأتي هذا القرار بهدف التقليل من الخسائر الهائلة في موازنة النفط، وضماناً لعدم انقطاع المادة أو قلة توافرها».

No Internet Connection