مدير معهد فوق القانون

نقدم لقراء قاسيون، ولمن يهمه الأمر من المسؤولين على ندرتهم، هذه القضية البسيطة في شكلها، الخطيرة في مضمونها، ليتبينوا مقدار التسلط الذي يمارسه الكثير من المدراء على العمال، مستقوين بجهات أخرى تناصرهم سواء أكانوا ظالمين أو مظلومين..

فقد رفع رئيس اللجنة النقابية الخامسة في دائرة زراعة تدمر كتاباً إلى رئيس اتحاد عمال محافظة حمص، يشكو فيه سلوك مدير معهد شؤون البادية والتصحر في تدمر، وخاصةً في علاقته مع بعض العاملين، ومما جاء في الكتاب:
«نتيجة الممارسات التي يقوم بها السيد مدير معهد شؤون البادية والتصحر في تدمر مع العمال المتواجدين في المعهد، قامت اللجنة النقابية الخامسة بالاجتماع مع العاملين ومع السيد مدير المعهد، حيث لم نأخذ أية جدوى من الاجتماعات واللقاءات لعدم تعاونه مع التنظيم النقابي، بل وأكثر من ذلك، يقوم السيد مدير المعهد بتصيد كل عامل بشكل مزاجي، وخاصةً العمال الذين يشكون من تصرفاته. وما يدعو للاستغراب هو الصلاحية الممنوحة لهذا المدير، حيث يقوم برفع غياب عاملة في يوم عطلة رسمية، ويقوم بتنظيم مشروع قرار يصادق عليه محافظ حمص بتاريخ 25/12/2008، بحق العاملة (الغائبة)، رغم أن اليوم الذي يزعم المدير أنها كانت غائبة فيه يصادف عيد الفصح..

يرجى منكم المتابعة ومراسلة الجهات المعنية لردع ظلم وتسلط وهيمنة مدير المعهد على العاملين المتواجدين معه، ومساءلته عن عدم اكتراثه بالتنظيم النقابي، ومخالفته لقانون العاملين بالدولة..».
طبعاً..لم يثمر هذا الكتاب عن أية جدوى..

وعليه، رفعت العاملة المعنية بالأمر تظلماً لمحافظ حمص، لمشاركته المدير في ظلمها، مبينة له حقيقة الأمر، ولكن دون جدوى أيضاً...
فما يمكن للعامل السوري أن يفعل في هذه الظروف والأجواء التي تطغى على عمله؟؟
سؤال برسم الجهات التشريعية والتنفيذية والقضائية ونقابات العمال..

معلومات إضافية

العدد رقم:
407