وزارة الصناعة تطالب بنتائج استبيانات الاستقالة!!

وجه الدكتور المهندس جمال العمر المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية التابعة لوزارة الصناعة كتاباً تحت الرقم: 2/358 تاريخ: 22/8/ 2010 بصفة فاكس فوري وعاجل إلى جميع الشركات التابعة للمؤسسة وإلى مدير مكتب العمل جاء فيه «لاحقاً لفاكسنا رقم م/344 تاريخ 11/8/2010 المتضمن موافاتنا بالاستبيان الخاص بالعمال لديكم الذين تجاوزت خدماتهم /30/ عاماً وعمرهم تجاوز /50/ عاماً، ويرغبون بتقديم استقالاتهم، وتنطبق عليهم تلك الشروط ووفق ما ورد بالاستبيان المرفق».

وطلب العمر من المدراء العامين «الإطلاع على نص الكتاب وموافاتهم بالاستبيان المطلوب لكل الفئات مع جدول إجمالي موقع من إدارة الشركة حسب ما ورد بالفقرة الثالثة بالاستبيان وذلك خلال يومين من تاريخه وكل تأخير يستوجب المسؤولية».

كتاب المؤسسة جاء بناءً على الكتاب الذي أصدرته وزارة الصناعة المؤسسة العامة للصناعات النسيجية على شكل استبيان يطبق على العمال العاملين لدى الجهات التابعة للمؤسسة ومن جميع الفئات، حيث أوضحت الوزارة فيه ما يلي:

أولاً: في حال صدور مرسوم بمنح العاملين الذين ينطبق عليهم الشروط التالية (من تجاوزت أعمارهم /50/ عاماً وخدماتهم تجاوزت /30/ سنة) المزايا التالية:

1. منح راتب ثلاثة اشهر من سقف راتب فئته عن كل سنة من المدة المتبقية له للوصول إلى سن التقاعد.

2. استفادة العامل من العلاج حتى بلوغه سن /60/ عاماً.

ثانياً: تحديد رغبة العامل حسب المعلومات التوضيحية التالية:

الفئة الأولى: اسم الشركة، اسم العامل، الراتب الحالي، سنوات الخدمة، عمله إنتاجي أم إداري، رغبة العامل في الاستقالة وذلك بالإجابة بلا أو نعم / ثالثاً: تحديد إجمالي الراغبين بالتقاعد من كل فئة ومجموع رواتبهم من الإدارة وفق جدول منظم لكل فئة أي أن المعلومات التوضيحية أو ما يسمى بالشروط المتاحة تنطبق على كافة الفئات.

والسؤال الذي لا بد من طرحه هو: لماذا استخدام هذه الطرق المخيفة مع العمال بعد أن قضوا جل عمرهم في هذه المؤسسات؟ وهل من خفايا وراء الاستبيان؟

آخر تعديل على الإثنين, 25 تموز/يوليو 2016 14:37