قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

جاكي شان يريد أن يصبح شيوعياً stars

عبّر بطل الفنون القتالية فائق الشهرة جاكي شان عن طموحه ورغبته بصراحة بالانضمام إلى الحزب الشيوعي الصين، الأمر الذي أثار موجة من ردود الفعل المتناقضة بين متابعي البطل. تحدّث جاكي عن رغباته أثناء حفلة نظّمتها رابطة الأفلام الصينية في بكين. وفي فيديو نشرته وكالة «MVN» ظهر جاكي وهو يقول للجمهور: «لطالما قلت بأنني فخور بكوني صيني... كما أنني أحسدكم لأنكم أعضاء في الحزب الشيوعي، فأنا أرى بأنّ الحزب الشيوعي عظيم. فكل ما وعد به الحزب وكل ما قاله، يتم تنفيذه دوماً خلال عقود».

خبر صحفي حول لقاء (الإرادة الشعبية) و(البعث الديمقراطي) stars

التقى مساء اليوم، الثلاثاء ٢٠ تموز ٢٠٢١، وفدان قياديان من حزب البعث الديمقراطي الاشتراكي العربي وحزب الإرادة الشعبية وتباحثا في مستجدات الوضع السياسي الدولي وانعكاساته على سورية، وكذلك في وضع المعارضة السورية وضرورات تعزيز العمل المشترك بين قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية باتجاه التنفيذ الكامل للقرار 2254 وإنفاذ حق الشعب السوري في تقرير مصيره بنفسه.

أقلّ من رغيف واحد للسوري لكل وجبة! (قرار تجويع حكومي جديد) stars

جرى اليوم الإثنين 19 تموز 2021 تداول صورة على وسائل التواصل الاجتماعي عن وثيقة قرار جديد يحدد كميات الخبز على «البطاقة الذكية» صادر عن «وزارة الداخلية وحماية المستهلك» وموقعة من الوزير طلال البرازي، ويحمل تاريخ أمس الأحد 18/7/2021.

كانوا وكنا

معركة ميسلون واحدة من المحطات التاريخية الوطنية التي حولها إجماع شعبي كبير في البلاد. حدثت المعركة يوم 24 تموز 1920 قرب دمشق، عندما خرج وزير الحربية السوري يوسف العظمة على رأس رجاله لمواجه الاستعمار الفرنسي في معركة يعرف بأنه سيذهب ضحيتها سلفاً. في الصورة واحدة من الصور المشهورة لوزير الحربية السوري الشهيد يوسف العظمة. 

العالم الرأسمالي في أسبوع واحد

أكثر من 50 قتيلاً في حريق اندلع بمصنع للملابس في بنغلاديش، 92 قتيلاً في كارثة حريق مشفى الناصرية. حرائق الغابات تمتد في 10 ولايات أمريكية، وقبرص تشهد كارثة حرائق الغابات.

المهاجرون: كبش فداء للفشل!

تروج بعض القوى السياسية في العالم- ومن خلفها وسائل الإعلام التابعة لقوى رأس المال العالمي- جملة من الأكاذيب، تهدف في جوهرها لتحميل مسؤولية المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة في العالم إلى المهاجرين القادمين من الدول الفقيرة، تفند هذه المادة التي تنشرها قاسيون «بتصرف» عن موقع الحزب الشيوعي الأمريكي (CPUSA) كل الأفكار المغلوطة عن المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة الأمريكية.

مستويات انخفاض الأجر بعد رفعه!

تمّ رفع الحد الأدنى للأجر في سورية ليصبح 72 ألف ليرة ويزيد أقل من 20 ألف ليرة، وهذه الزيادة معروفة الأسباب... وهي ليست أكثر من محاولة يائسة لإعماء العيون عن سياسات الرفع المنظم للأسعار، لتستطيع المالية العامة أن تلحق بسعر الدولار بعد أن أصبح عليها أن تدفع للمستوردين بسعر 3000 ليرة.

تكاليف المعيشة تموز 2021: مليون وربع شهرياً

ارتفعت تكاليف معيشة أسرة من خمسة أشخاص في دمشق في منتصف عام 2021 لتصل إلى 1240 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لمؤشر قاسيون المبني على 8 حاجات أساسية: الغذاء، السكن، النقل، الصحة، اللباس، التعليم، الأثاث، الاتصالات، مضافاً إليها نسبة 8% لحاجات الطوارئ الأخرى. 

 

No Internet Connection