الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال سلاح الجو الصيني: إنه أجرى مناورات جديدة في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وفي غرب المحيط الهادي، بعد المرور عبر جزيرتين في جنوب اليابان، واصفاً ذلك بأنه أفضل استعداد للحرب.

قالت كوريا الجنوبية: إن جارتها الشمالية وافقت على إجراء محادثات رفيعة المستوى، يوم 29 آذار الجاري، في قرية بانمونغوم الواقعة على خط الهدنة بين الكوريتين.
رحب عضو المكتب السياسي لـ «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين»، ماهر الطاهر، بمقترح عقد لقاء فلسطيني_ فلسطيني في موسكو، مُشيراً إلى أن وفداً من الجبهة سيزور روسيا منتصف شهر نيسان المقبل.
قال رئيس أركان الجيش السوداني السابق، الفريق أول ركن عماد عدوي، السبت: إن بلاده تشهد «عدداً من مهددات الأمن الوطني، مثل: النفوذ الصهيوني في دول حوض النيل».
تظاهر نحو 500 ألف شخص في شوارع العاصمة الأمريكية للتعبير عن احتجاجهم على استخدام الأسلحة النارية في المدارس، وستجري احتجاجات مماثلة في أكثر من 800 مدينة أمريكية أخرى.
أتعهدت الصين باتخاذ إجراءات ضرورية للرد على الحرب التجارية التي أطلقتها الولايات المتحدة ضدها، مؤكدة خيبتها الشديدة ومعارضتها القوية قرار واشنطن فرض رسوم جمركية على بضائعها.