خالد مشعل: هجمات القسام ستستمر على الكيان الإسرائيلي

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الهجمات الصاروخية على إسرائيل ستستمر رغم الانتقام الإسرائيلي الشامل الذي كلف عشرات الفلسطينيين حياتهم في قطاع غزة على مدى الأسبوعين الماضيين.

وأكد خالد مشعل في مقابلة خاصة بصحيفة ذي غارديان البريطانية على حق الفلسطينيين في مقاومة العدو الصهيوني بصرف النظر عن مدى فعالية الوسائل، موضحاً «أن المحتلين لديهم دائما وسائل تلحق الضرر بالشعوب التي يسيطرون عليها، والفلسطينيون لديهم وسائلهم المتواضعة للدفاع عن أنفسهم قدر استطاعتهم».

كما لفت إلى أن الحصار المستمر على الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى انفجار ستطال شظاياه المنطقة برمتها.

واعترف مشعل بأن الفلسطينيين «ارتكبوا بعض الأخطاء والرهانات الخاطئة ولكن التدخل الأجنبي السلبي وخاصة من الولايات المتحدة وإسرائيل هو المسؤول الأول عن الصراعات الداخلية».

ووصف الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني بأنه «عقاب جماعي وجريمة في حد ذاته، وازدادت الجريمة سوءا بعد اتفاق مكة لأن الفلسطينيين توقعوا رفع الحصار» مضيفا أن «المجتمع الدولي يحاول تقويض حماس، وهذا سيؤدي إلى انفجار في وجه الاحتلال، وسيؤثر على استقرار المنطقة بالكامل».

كما استشهد مشعل باضطرار رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق للانسحاب من غزة، وانسحاب باراك من لبنان 2000، والإرباك الذي تعيشه أكبر قوة في العالم -أي أميركا- أمام المقاومة في العراق.

وشدد مشعل على أن الوقت يجري في صالح الفلسطينيين، مشيرا إلى «إننا على حق وقضيتنا عادلة رغم استرضاء القوى الدولية لإسرائيل».

■  «ذي غارديان»

آخر تعديل على الإثنين, 14 تشرين2/نوفمبر 2016 12:42