رحيــــل  رحيل الرفيق ياسين الياسين

فجعت منظمة حلب للحزب الشيوعي السوري صبيحة يوم السبت 22/11/2003 برحيل الرفيق ياسين الياسين إثر حادث مروري مؤسف حدث له وهو عائد إلى قريته بعد تنفيذه لمهمة حزبية.

ولد الرفيق ياسين الياسين بن سليمان في قرية «نعمان» التابعة لمنطقة الباب في محافظة حلب عام 1974. وانتسب إلى منظمة الشباب الديمقراطي عام 1990، ومالبث بعدها أن انضم إلى صفوف الحزب الشيوعي السوري.

درس في جامعة حلب في كلية الحقوق، وكان له حضور متميز في النضال النقابي الطلابي، وكان مرشح الحزب في مؤتمرات الهيئة الإدارية لكلية الحقوق أكثر من مرة، وتخرج من كلية الحقوق عام 2001.

حاز الرفيق ياسين الياسين ثقة ومحبة رفاقه وأصدقائه لما تميز به من أخلاق شيوعية عالية ووعي ناضج جعلته مثالاً لرفاقه وأصدقائه فانتخب عضواً في اللجنة الفرعية لمنظمة الريف قبل تخرجه من الجامعة.

وقد قام وفد من اللجنة المنطقية مع بعض رفاقه وأصدقائه بزيارة ضريحه ووضع إكليل من الزهور عليه باسم اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين. بعد ذلك قام الوفد بتقديم العزاء لأسرة الرفيق الراحل.

رحيل الرفيق مروان الحفار

توفي الرفيق مروان الحفار يوم 5/11/2003، عن عمر يناهز الـ66 عاماً. وقد شارك في تشييع جنازته ذووه ورفاقه وعدد كبير من أهل الحي.

انتسب الرفيق الراحل إلى صفوف الحزب الشيوعي السوري ما بين عامي 1955 ـ 1956، وظل عضواً فيه حتى رحيله.

رحيل الرفيق محمود الزالق

توفي بمدينة الباب الرفيق محمود الزالق ـ أبو حمدو يوم 15 تشرين الثاني الجاري عن عمر يناهز الـ 62 عاماً.

وقد انتسب الراحل لصفوف الحزب في أواسط الخمسينات.

وقد شيع جثمانه أهله ورفاقه وجمهور غفير من المواطنين.

رحيل الرفيق حاج محمد مناع

توفي بمدينة إدلب، يوم 10/11/2003 الرفيق حاج محمد مناع عن عمر يناهز الـ81 عاماَ.

وقد شارك في تشييع جنازته ذووه وممثلون عن الفصائل الشيوعية، ورفاقه القدامى وجماهير واسعة من أبناء إدلب.

انتسب الرفيق الراحل إلى الحزب الشيوعي السوري في مطلع الأربعينات من القرن الماضي، وكانت مهنته حذّاء، وقد جعل من دكانه مركزاً هاماً لنشر الفكر الماركسي اللينيني ومقراً لمتابعة النشاط الجماهيري، وقد اعتقل أكثر من مرة.

أمضى الرفيق حاج محمد أكثر من ستين عاماً في صفوف الحزب.

 

●●  تتقدم هيئة تحرير «قاسيون» بأحر تعازيها الصادقة إلى ذوي الرفاق الراحلين وأصدقائهم ورفاقهم..  كذلك تتوجه للرفيق أيمن الحفار عضو اللجنة المنطقية في دمشق بالتعازي الصادقة لوفاة شقيقه، وتتمنى للجميع موفور الصحة والحياة المديدة.