دير الزور - مراسل قاسيون دير الزور - مراسل قاسيون

عريضة.. وطلب

تقدم لنا بعض المواطنين بعريضة موقعة من عدد من الفلاحين المنتفعين من الإصلاح الزراعي، ولديهم شهادات انتفاع منذ عام 1966، إلا أن أسماءهم، وأسماء آبائهم حذفت من بعض الجداول لأسباب شخصية، ودون علمهم، مع أنهم كانوا مستمرين بتسديد رسوم الاستيلاء إلى وزارة المالية بإيصالات نظامية.

وسبق أن تناولنا في «قاسيون» النزاع بين فلاحي قرية المريعية وشركة «نماء» للهندسة الزراعية، واستجابت الجهات المسؤولة، وشكات لجنة برئاسة «حمد الفياض» رئيس مكتب العمال والفلاحين في فرع حزب البعث بدير الزور، والعريضة المقدمة تتناول أراضي تقع في المنطقة نفسها، ونحن ننقل هذه العريضة إلى اللجنة المشكلة، وسنضع بين أيديهم الثبوتيات التي قدمها لنا الفلاحون، لكي يتم إنصافهم، خاصة وأن وضعهم الاقتصادي والمعيشي سيء، ويزداد سوءاً بسبب الغلاء وسياسات الفريق الاقتصادي. وقد أكدوا لنا وجود ثلاث سجلات بأسماء المنتفعين لدى مديرية الزراعة، «أملاك الدولة»، لا تعرض لهم والفلاح أحق بأرضه من غيره.

نص العريضة

إلى من يهمه الأمر:

نحن الموقعين أدناه من فلاحي قرية المريعية. والمنتفعين من الإصلاح الزراعي في البحث الأول وحرمنا من أراضينا في البحث الثاني، نطالب بإعادة تشميلنا بحق الانتفاع أسوة بغيرنا، وكون ظروفنا الاقتصادية والمعيشية صعبة، وتزداد صعوبة، ولدينا عائلات تحتاج إلى الرعاية وفرص العمل، ونحن أحق بذلك. فالفلاحون هم من أبناء هذا الوطن، ويسهمون في الدفاع عنه، وتحصينه ضد كل من يسعى لتخريبه، بإنتاجهم وعملهم، لذا نرجو إعادة النظر بالتوزيع وعليه نوقع.