قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

بريطانيا تطعم الحشرات لأطفال إفريقيا وسط استئثار الغرب بالحبوب! stars

كشفت تقارير إعلامية وعلمية بريطانية وأمريكية نُشرت حديثاً عن أنّ المملكة المتحدة تموّل حالياً تجارب لإطعام الحشرات للأفارقة، ضمن «تجارب» تنطوي على استغلال أطفال المدارس في زيمبابوي والكونغو! وتصف التقارير بعض التجارب ومموّليها البريطانيين، والتبريرات التي يقدّمها «خبراؤها» لتسويق فكرة اعتماد الحشرات بديلاً للحوم والغذاء الطبيعي المعتاد، فيما يتعرّض نهجهم هذا لانتقاد متزايد بأنه ضمن مخطط مقصود لـ«تطبيع أكل الحشرات» بدلاً من التوزيع العادل للغذاء والثروات في العالَم. وتكتسب الأنباء عن التجارب الجديدة أهمية خاصة على ضوء الفضيحة التي انكشفت مؤخراً حول كيفية تطبيق الغرب للاتفاق الدولي الذي سمح بخروج الحبوب من أوكرانيا، حيث استأثرت دول الغرب بمعظمها ولم تترك لإفريقيا والبلدان الفقيرة سوى 3% فقط منها.

كانوا وكنا

بتاريخ 14 تشرين الأول 1925 بدأ الإضراب العام ضد الاستعمار الفرنسي في دمشق. وكان ذلك بداية للانتفاضة الشعبية الشاملة التي اشتعلت في دمشق بتاريخ 18-19 تشرين الأول عام 1925 خلال الثورة السورية الكبرى. في الصورة: آثار القصف الاستعماري المدمر لمدينة دمشق قبل 97 عاماً.

الرواية الأمريكية حول الموت برداً

تستعد البشرية لمواجهة شتاء من نوع آخر هذا العام، فالموت برداً ليس غريباً على العالم الرأسمالي الذي يصنع الأزمات وينشر الموت في كل مكان.

خبر عام وتعليق هام.. «توقف العملية التعليمية في مدارس بعض القرى بـريف سلمية الشمالي»

يقول الخبر: «توقف العملية التعليمية في مدارس بعض القرى بـريف سلمية الشمالي، وذلك جراء عدم السماح لأصحاب «السرافيس» بنقل المعلمين من سلمية إلى تلك القرى، لعدم وجود مخصصات مازوت، وإيقاف موافقات العقود لهم من قبل المحافظة، بحسب قول السائقين».

وحدة الحال الروسية الصينية في زمن انهيار القطب الواحد

مع التصعيد الجاري في حدة المواجهات الروسية الغربية في أوكرانيا، والتصعيد الموازي بين الصين والغرب أيضاً حول تايوان، يكتسب التفاعل بين الجانبين الروسي والصيني زخماً أعلى، بحيث تتجه الأنظار إلى تطورات العلاقة بينهما والتحديات التي سيتعين عليهما التصدي لها معاً خلال الفترة القادمة.

مشاركة «الإرادة الشعبية» في «المؤتمر الشيوعي» في برلين

عقد في برلين بين 23 و25 أيلول «المؤتمر الشيوعي» الذي دعت إليه «المنظمة الشيوعية» الألمانية، وهي مجموعة من الشيوعيين الشباب كانت قد انفصلت عن الحزب الشيوعي الألماني عام 2017 وتقول بأهمية التوصل إلى وضوح فكري إيديولوجي فيما يتعلق بفهم عالم اليوم فهماً ماركسياً.

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك