قرار حول دعم نضال الشعب العربي الفلسطيني

■ يتوجه المؤتمر الاستثنائي للحزب الشيوعي السوري المنعقد في 18/12/2003 بالتحية والإكبار لانتفاضة الشعب الفلسطيني الباسلة، وفصائل المقاومة الفلسطينية كافة التي تتصدى لقوات الاحتلال الصهيوني وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل بدعم مباشر من الإمبريالية الأمريكية سياسياً وعسكرياً واقتصادياً ودبلوماسياً.

■ يحيي المؤتمر ثبات المقاومة الفلسطينية على انتهاج خيار المقاومة الشاملة ضد الاحتلال، وعدم التفريط بالحقوق الفلسطينية الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني في حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلطسينية وعاصمتها القدس.

■ يؤيد المؤتمر رفض الشعب الفلسطيني جميع محاولات فرض الحلول الاستسلامية على الشعب الفلسطيني من اتفاق أوسلو إلى تقرير ميتسنك وخطة جورج تينت وصولاً إلى خارطة الطريق، وما يسمى بوثيقة جنيف والتي تعكس بمجملها أزمة التحالف الصهيوني ـ الإمبريالي في إخضاع الشعب الفلسطيني لمشيئته الاستعمارية ـ الاستيطانية العنصرية.

■ يستنكر المؤتمر تخاذل النظام الرسمي العربي وتقصيره في دعم الصمود الفلسطيني وهذا ما يثبت أن لا رهان إلا على الشعوب ولا رهان إلا على المقاومة والثبات على الحقوق حتى دحر الاحتلال.

■ يقيم المؤتمر عالياً تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وعدم الانجرار وراء محاولات خلق اقتتال فلسطيني ـ فلسطيني مهما كانت الأسباب لأن العدو الأكبر هو الاحتلال وهذا ما يجب مقاتلته والانتصار عليه قبل كل شيء.

■ يحيي المؤتمر الصمود الفلسطيني الأسطوري ضد الاحتلال ويؤكد أن الشعب السوري لن يكون إلا مع خيار المقاومة في كل مكان من الوطن العربي، ويقاوم التهديدات الأمريكية ـ الإسرائيلية ضد سورية عبر تعميق ثقافة المقاومة حتى الاستشهاد دفاعاً عن الوطن وكرامة المواطن.

دمشق 18/12/2003

المؤتمر الاستثنائي

 

للحزب الشيوعي السوري