إصابة 16 مستوطناً في عسقلان جرّاء صواريخ المقاومة

إصابة 16 مستوطناً في عسقلان جرّاء صواريخ المقاومة

أعلن مستشفى برزيلاي التابع لكيان الاحتلال إصابة 16 مستوطناً جرّاء الصواريخ المنطلقة من غزة مساء اليوم الأربعاء.

وصرح رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي لشبكة القدس الإخبارية بأن: "إلزام الاحتلال بوقف سياسة الاغتيالات يعيق التوصل لاتفاق تهدئة والجهود مستمرة، ولكن من السابق الحديث عن التوصل لاتفاق".

وأضاف محمد الهندي: "عملية الرد تتم بتوافق وطني داخل الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية".

وانتشرت مقاطع وصور تظهر أضراراً ودماراً كبيراً في منازل وسيارات المستوطنين في "عسقلان" و"سديروت" عقب استهدافها بصواريخ المقاومة "بتوقيت تاسعة البهاء" بحسب ما أكدت المنصات الإعلامية لسرايا القدس.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت فصائل المقاومة في الغرفة المشتركة لقيادتها في غزة معركة "ثأر الأحرار".

ووقعت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بياناً باسمها قالت فيه إنها تنفذ عملية "ثأر الأحرار" مؤكدة أن هذه المعركة تعمل على: توجيه ضربةٍ صاروخيةٍ كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومغتصبات وأهداف العدو، ابتداءً من ما يسمى "غلاف غزة" وحتى (تل أبيب)، وذلك رداً على جريمة اغتيال قادة سرايا القدس المجاهدين: جهاد الغنّام وخليل البهتيني وطارق عز الدين، عبر قصفٍ همجيٍ وغادرٍ لمنازل مدنية خلّف كذلك عدداً من الشهداء المدنيين الأبرياء الآمنين في بيوتهم.

وأضافت السرايا: وإن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية إذ تعلن عن هذه العملية البطولية التي تتزامن مع ذكرى معركة "سيف القدس" الخالدة لتؤكد على ما يلي:
أولاً/ إن استهداف المنازل المدنية والتغول على أبناء شعبنا واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خطٌ أحمر سيواجه بكل قوةٍ وسيدفع العدو ثمنه غالياً بإذن الله.

ثانياً/ إن المقاومة جاهزةٌ لكل الخيارات، وإذا تمادى الاحتلال في عدوانه وعنجهيته فإن أياماً سوداءَ في انتظاره.

ثالثاً/ ستبقى المقاومة في كل جبهات الوطن وحدةً واحدةً، سيفاً ودرعاً لشعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 10 أيار 2023 22:05