وزير حرب الاحتلال: 400 صاروخ أُطلقت من غزة منذ عصر اليوم

وزير حرب الاحتلال: 400 صاروخ أُطلقت من غزة منذ عصر اليوم

بعد نحو ساعتين من الهدوء النسبي عصر اليوم، جددت المقاومة الفلسطينية إطلاق عشرات الصواريخ في دفعات مكثفة بالتزامن مع انعقاد جلسة مشاورات أمنية بقيادة نتنياهو مساء اليوم الأربعاء، وسمع دوي انفجارات قوية جديد في «تل أبيب».

ودوت صافرات الإنذار في اسدود وقاعدة «بالماخيم» الجوية قرب «تل أبيب»، وفي عسقلان وغلاف غزة، بعد إطلاق رشقات صاروخية مكثفة من غزة. وأفادت مصادر للجزيرة بـ«سقوط صاروخ على مبنى في مستوطنة نتيفوت بالنقب المحتل».

وفي الأثناء صرح نتنياهو عقب اجتماعه الأمني بأنّ «المعركة لم تنتهِ بعد، ولا يمكن الحديث عن وقف إطلاق نار حالياً»، بينما كان الاحتلال يتابع شن سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة. ووقعت إصاباتٌ جرّاء قصف «إسرائيلي» في بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث استهدف الاحتلال أيضاً أراضٍ زراعية، وسط التحليق المكثف لطيران الاستطلاع الاحتلالي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان «الإسرائيلي» الأخير على قطاع غزة والمستمر منذ فجر الثلاثاء، إلى 21 شهيدا و64 مصاباً.

وحتى الساعة السابعة والثلث من مساء اليوم الأربعاء كانت المقاومة الفلسطينية ما تزال تؤكد عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار، حيث أكد عدد من الناطقين باسم حركة الجهاد الإسلامي في مقابلات إعلامية ذلك وأنّ التركيز الآن هو الردّ على جرائم الاحتلال. وبدوره قال عضو المكتب السياسي لحركة حـــمــاس، موسى أبو مرزوق: «لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار في غزة حتى الآن».

وفي ساعات سابقة من عصر اليوم كانت مصادر في الاحتلال تحدثت عن «وقف إطلاق نار سيتم عند الساعة التاسعة مساءً»، وعلّق عضو الكنيست «الإسرائيلي» السابق، حاييم يلين: هذا ليس «وقف إطلاق نار» إنه «إطلاق نار بدون توقف».

آخر تعديل على الأربعاء, 10 أيار 2023 20:58