ارتفاع شهداء مجزرة جنين إلى 8  والمقاومة تحذر بانفتاح الأوضاع على "كل الاحتمالات"

ارتفاع شهداء مجزرة جنين إلى 8 والمقاومة تحذر بانفتاح الأوضاع على "كل الاحتمالات"

استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرين بجراح متفاوتة خلال اقتحام قامت به قوات الاحتلال "الإسرائيلي" إلى مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الخميس 26 يناير 2023.

وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين في المخيم، عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين ومخيمها، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال المقتحمة اختبأت داخل شاحنة لتوزيع الألبان.

في سياق متصل، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة "إن الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، تبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها حتى الآن".

وتابعت: الاحتلال أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.

وأكدت الكيلة أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

ولفتت المصادر إلى أن المقاومة تمكنت من إسقاط طائرة "درون" تابعة لجيش الاحتلال خلال الاقتحام لمخيم جنين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال المقتحمة عملت على قطع التيار الكهربائي عن المخيم، ومنعت طواقم الإسعاف من دخوله، لافتة إلى أن جيش الاحتلال بهدم أحد الجدران في نادي مخيم جنين وذلك بعد تحويله لمنطقة إسعاف للمصابين.

في السياق، قالت كتائب شهداء الأقصى-لواء الشهداء: "مقاتلونا ومقاومون استهدفوا جيش الاحتلال الذي اقتحم مخيم جنين بإطلاق النار وتفجير العبوات الناسفة محلية الصنع".

أما سرايا القدس - كتيبة جنين فذكرت: "مقاتلوها تمكنوا من استهداف قوات الاحتلال في المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة".

في المقابل، أكدت كتائب القسام على أن مقاتليها في المخيم خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين.

بدورها قالت مجموعة عرين الأسود: نفذ مقاتلونا عملية نوعية في منطقة نقطة 17 وحققت إصابات أكيدة بإطلاق وابل مكثف من الرصاص وانسحاب المنفذين بسلام، ونزف شهداء جنين الأبطال، ونؤكد أن هذا الاحتلال لا يعرف إلا لغة النار والبارود، ونطالب أهلنا في نابلس والضفة بإعلان الإضراب الشامل والنفير العام والاشتباك مع الاحتلال على جميع نقاط التماس.

وقالت القناة 12 "الإسرائيلية": نستعد لإمكانية اندلاع تصعيد بعد أحداث جنين.

وقالت قناة جزيرة نقلاً عن "مصادر خاصة" إن "الجهاد الإسلامي أبلغت وسطاء إذا لم يتوقف العدوان على جنين فالأوضاع مرشحة لكل الاحتمالات".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات