بينما يضرب الجوع السوريين: الحكومة تخصص 13 كيلو لحم يومياً لحديقة أسود ودببة من الأموال العامة!

بينما يضرب الجوع السوريين: الحكومة تخصص 13 كيلو لحم يومياً لحديقة أسود ودببة من الأموال العامة!

كشف مدير حديقة الحيوان بالعدوي في دمشق أيمن سرية لبرنامج لإذاعة شام إف إم أنه يوجد في الحديقة 17 أسداً، وستة دببة، إضافة إلى تشكيلة متنوعة من الحيوانات تشمل (قروداً، بطاً، إوزاً، أحصنةً، جِمالاً، وطيوراً مختلفة).

وذكر سرية أن الأسود والدببة تُطعم وفقاً «لنظام غذاء عالمي»، بحيث يُخصص لها يومياً نحو 13 كيلو من اللحم ونتر عظام تستدرج عن طريق السورية للتجارة بالتعاون مع مديرية الحدائق، لافتاً إلى أن الحيوانات المفترسة تنشط ليلاً بشكل أكبر من النهار، وهذا ما يفسر نومها بعض ساعات النهار، ولكنها «نشطة بشكل جيد» في توصيف يبدو رداً على قيام صفحات ساخرة على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً بنشر صور تظهر أسوداً هزيلة جداً و«غير نشيطة» قيل إنها بسبب «المجاعة في سورية».

وبيّن سرية أن أوقات الزيارة للحديقة بين الـ11 صباحاً، والثامنة مساءً، بتكلفة رمزية تبلغ 500 ليرة للشخص الواحد، مشيراً إلى أن هناك «إقبالاً جيداً على الحديقة»، و«يُعتنى بنظافتها بشكل دوري».

يجدر بالذكر بأنّه منذ أواخر شهر شباط الماضي صنّفت الأمم المتحدة سورية من بين أكثر 10 دول تواجه انعدام الأمن الغذائي على صعيد العالم.

ووفقاً للأمم المتحدة فإنّ 12 مليون شخص داخل سورية يعانون «من وصول محدود أو غير مؤكد إلى الغذاء»، وأن مزيداً من السوريين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية حالياً أكثر من أي وقت مضى منذ بدء الأزمة في البلاد عام 2011.

وأشارت أرقام الأمم المتحدة آنذاك أيضاً إلى أنّ 14.6 مليون سوري من المتوقع أن يعتمدوا على المساعدات هذا العام، وذلك بزيادة قدرها 9 في المئة، مقارنة مع عام 2021 وبنسبة 32 في المئة، مقارنة مع عام 2020.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأحد, 17 تموز/يوليو 2022 21:25