زلات بايدن العجوز مثار للسخرية مجدداً: جنوده «أنانيون» والمحرقة أمرٌ «مشرّف»

زلات بايدن العجوز مثار للسخرية مجدداً: جنوده «أنانيون» والمحرقة أمرٌ «مشرّف»

انتشر توثيق جديد لعدد من الزلات الكبيرة للرئيس الأمريكي العجوز جو بايدن، أثناء زيارته لكل من كيان الاحتلال وللمملكة السعودية، التي انتهت مؤخراً.

فأثناء كلمة له في قمة جدة للأمن والتنمية، ارتكب بايدن هفوةً باتت محط سخرية جديدة؛ حيث تحدّث الرئيس الأمريكي عن «أنانية» selfishness الجنود الأمريكيين قبل أن يسارع إلى تصحيح خطئه ويتهجّأ الكلمة المكتوبة له بشكلٍ صحيح وهي «إيثار» selflessness الجنود الأمريكيين.

ووفقاً لصحيفة نيويورك بوست، لوحظ بأنّ وزير خارجيته أنتوني بلينكين قد «تململ في عدم ارتياح» عندما ارتكب بايدن هذا الخلط المريع بين الوصفين المتناقضين لجنود جيش بلاده.

ولم تكن هذه هي «الخبصة» الوحيدة لبايدن أثناء زيارته للمنطقة، حيث ارتكب خلال زيارته لكيان الاحتلال غلطة أخرى لا تقل عنها تناقضاً ومدعاةً للسخرية: حيث أخبر الرئيس العجوز الذي بلغ من العمر 79 عاماً جمهور المستمعين «الإسرائيليين» بأن يبقوا «شرف» الهولوكوست حيّاً، قبل أن يسارع إلى تصحيح ما قاله إلى «فظائع» الهولوكوست، خالطاً بالتهجئة الإملائية بين كلمتي honour (شرف) و horror(فظائع أو رعب).

وإضافة إلى ذلك أخطأ بايدن في لفظ «ياد فاشيم» وهو اسم متحف الهولوكوست في القدس المحتلة.

ولاحظ الصحفيون بأنّ بايدن ترك الحضور المستمعين له بحالة «صمت» ومفاجأة نوعاً ما بعد إخبارهم بأنه يريد منهم «الإبقاء على شرف الهولوكوست حياً».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات