بوغدانوف يلتقي ممثلي منصات «موسكو- استانا-القاهرة»
وزارة الخارجية الروسية

بوغدانوف يلتقي ممثلي منصات «موسكو- استانا-القاهرة»

أصدرت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 9 أيلول 2016 بياناً عن اتصالات الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا، السيد ميخائيل بوغدانوف مع ممثلي المعارضة الوطنية السورية.

وجاء في البيان: عقد الممثل الرئاسي الروسي الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوغدانوف، يوم 9 سبتمبر، في وزارة الخارجية الروسية سلسلة من الاجتماعات، مع ممثلي منصات «موسكو»، «أستانا» و«القاهرة» للمعارضة السورية، هم قدري جميل، ورندة قسيس، وجهاد المقدسي وجمال سليمان، بما في ذلك جولة من المشاورات الجماعية.

وفي هذا الإطار جرى تبادل واسع لوجهات النظر بخصوص الوضع في سورية وما حولها، حيث تم إيلاء أهمية خاصة لقضايا التسوية السياسية للأزمة السورية. وقد تم التأكيد على ضرورة قيام حوار سوري- سوري موسع بأسرع وقت ممكن على أساس أحكام بيان جنيف في 30 يونيو عام 2012، والقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الامن الدولي والمجموعة الدولية لدعم سورية، مع التشديد على أن الحلول العسكرية غير قادرة على وضع حد للمواجهة المحتدمة في البلاد وعلى إزالة التناقضات التي تراكمت في المجتمع السوري .

وتم التأكيد بنتيجة الاتصالات على أهمية تكامل برامج عمل المجموعات الرئيسية للمعارضة السورية وأن تشكل منصة مشتركة بروح بناءة للتفاوض بهدف الحفاظ على سورية، دولة واحدة موحدة وذات سيادة وعلمانية يتمتع فيها المواطنون كلهم بحقوق متساوية بغض النظر عن الانتماء العرقي والديني .

ترجمة قاسيون

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

آخر تعديل على الجمعة, 09 أيلول/سبتمبر 2016 22:59