الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت الحكومة الصينية، اليوم السبت، إطلاق آلية تسمح لها بالحد من نشاطات الشركات الأجنبية، في إجراءٍ يعتبر بمثابة ردٍّ على العقوبات الأمريكية التي فرضت على الشركات الصينية، وفي طليعتها شركة هواوي.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن «مرض العقوبات» لدى الدول الغربية يتفاقم تحت «تعليلات مفتعلة» ويريدون معاقبة روسيا على ما يحدث في بيلاروس، وما حدث مع الناشط أليكسي نافالني.
دعا المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف- اليوم الأربعاء- شركاء موسكو الغربيين إلى عدم تسييس الوضع حول مشروع «السيل الشمالي-2» لنقل الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا.
رفض وزراء خارجية «الترويكا الأوروبية» المحاولات الأمريكية لإعادة فرض العقوبات الدولية، من جانب واحد، على إيران. وجاء في بيان وجهه وزراء خارجية الدول الأوروبية الثلاث، أن واشنطن لم تعد طرفاً في خطة العمل الشاملة المشتركة.
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت أن بلاده كانت ولا تزال مصممة على الدفاع عن مصالحها، لكنها تعتزم «منح الدبلوماسية مجالاً» لتسوية الخلافات مع الدول الأخرى «عبر الحوار».
احتفظ يوشيهيدي سوغا رئيس الوزراء الياباني الجديد، بنصف أعضاء حكومة سلفه شينزو آبي، بعدما انتخبه البرلمان الاثنين الماضي، ليصبح أول زعيم جديد للبلاد خلال نحو ثمانية أعوام.

معلومات إضافية

العدد رقم:
984