الصورة عالميا

الصورة عالميا

أكدت قمة منتدى «آسيا- أوروبا»، دعمها الجماعي للاتفاق النووي مع إيران، ولخطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج، مشددة على أن إلغاء العقوبات جزء لا يتجزأ من الخطة.

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا تقدمت على جميع الدول الأخرى في مجال تصميم الأسلحة الفرط صوتية، وذكر أن جيش بلاده سيحصل قريباً على منظومات «أفانغارد» من هذا النوع.
أعلن نائب الرئيس الفنزويلي طارق العيسمي أن فنزويلا قررت استبدال الدولار بعملات أخرى في تعاملاتها في السوق المالية الوطنية، قائلاً: «فنزويلا تستبدل الدولار باليورو واليوان وعملات صعبة أخرى».
خرج مئات آلاف البريطانيين إلى شوارع العاصمة لندن وأمام البرلمان مطالبين بتنظيم استفتاء ثانٍ بشأن انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي إثر المفاوضات بين لندن وبروكسل.
أعلن البنتاغون عن تعليق مناورات «الطيار اليقظ» الجوية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية، بهدف إتاحة جميع الفرص لاستمرار الجهود الدبلوماسية المبذولة.
شدد وزيرا الطاقة الروسي ألكسندر نافاك والنفط الإيراني بيجان نامدار زنغنه، على زيادة الإنتاج المشترك إلى مليون برميل يومياً، في إطار الاتفاق الحكومي الدولي، وضمن اتفاقية «أوبك».