الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

شرعت موسكو بتنفيذ إجراءاتها الجوابية، ضد الدول التي طردت دبلوماسيين روس تضامناً مع بريطانيا، وأخطرت سفراء هذه الدول بضرورة مغادرة عدد من دبلوماسييها الأراضي الروسية.

أبدت الهند الرغبة في شراء منظومات الدفاع الجوي الروسية «إس-400»، و500 دبابة روسية، واعتبرت وسائل إعلام أن الهند توجه بذلك ضربة لواشنطن التي تسعى إلى احتلال سوق الهند للأسلحة.
أكد الرئيس الصيني خلال زيارة قام بها رئيس كوريا الديمقراطية للصين، أن بلاده ملتزمة بهدف نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وضمان وجود السلام والاستقرار.
أعلن رؤساء الاتحاد الأوروبي في ختام محادثات تمت مع الرئيس التركي أردوغان، أنهم لم يتلقوا أي أجوبة محددة حول ملفات كثيرة تثير قلقهم، من بينها عملية أنقرة في سورية.
انطلقت الخميس الماضي مباحثات ثنائية بين كوريا الديمقراطية ونظيرتها الجنوبية، في قرية الهدنة بانمونجوم الحدودية، بشأن الأعمال التحضيرية للقمة المرتقبة بينهما، والمتوقع عقدها في نيسان القادم.
فرقّت شرطة «مكافحة الشغب» في مدينة سكرامنتو التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية، متظاهرين غاضبين احتجاجاً على مقتل مواطن «ذي بشرة داكنة»، بعدما تعارض تقرير التشريح مع رواية الشرطة.

No Internet Connection