الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

تبادل مرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء الماضي، أفكاراً للتخلي معاً عن استخدام الدولار الأمريكي، والعمل معاً على عزل الولايات المتحدة.

توعدت أجنحة عسكرية لفصائل فلسطينية، الاثنين الماضي، بـ«ردٍّ موحَّد» على قصف جيش العدو لنفقٍ قرب حدود قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين.
اتفقت سيول وبكين على إنهاء خلافهما المستمر منذ عام، بسبب نشر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي (ثاد) في كوريا الجنوبية، كما اتفق الجانبان على تعزيز الحوار والتعاون بما يخدم مصالحهما المشتركة.
قتل 3 أشخاص وأصيب آخرون، بإطلاق نار داخل متجر إحدى ضواحي مدينة دنفر الأمريكية، كما شهد حي مانهاتن في نيويورك، عملية دهس راح ضحيتها 8 أشخاص وأصيب 15 آخرون.
أعلن رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية، علي أكبر صالحي، أن محطتين نوويتين سيبدأ بنائهما رسمياً في مدينة بوشهر جنوب إيران، وذلك تزامناً مع زيارة الرئيس الروسي بوتين إلى إيران.
دعا السفير الصيني لدى الولايات المتحدة الإدارة الأمريكية إلى التزام الحياد، وعدم التدخل في الجدل القائم حول مسألة السيادة في مناطق بحر الصين الجنوبي، قبيل زيارة ترامب المرتقبة إلى آسيا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
835