الصورة عالميأً

الصورة عالميأً

أخفقت مجموعة السبعة الكبار في التوصل إلى اتفاق بشأن فرض عقوبات ضد روسيا وسورية. وكان وزراء خارجية المجموعة يريدون التوصل لموقف موحد، قبل سفر وزير الخارجية الأمريكي إلى روسيا.

 

 

اعتبرت جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي «البنك المركزي الأمريكي»، يوم الثلاثاء 11/4/2017، أن سياسة البنك يجب أن تُنَفّذ بمعزل عن أية ضغوط لا سيما من الكونغرس.

حصل المرشح اليساري عن حزب «فرنسا الأبية»، جان لوك ميلانشون، على 18% من نسب نوايا التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، ليحتل بذلك المرتبة الثالثة بين المرشحين.

وقعت الجمارك اليابانية والروسية خلال الأسبوع الماضي، مذكرة تفاهم ثنائية بشأن التعاون المشترك، وتنمية التجارة الخارجية ومرور البضائع بشكل سريع، وتبادل البيانات، ومكافحة المخدرات وتجارة الأسلحة والمنتجات المزورة.

دعا «بنك إنجلترا» البنوك البريطانية لوضع خطة طوارئ، لمواجهة تداعيات رفض بروكسل التفاوض بشأن اتفاق مرحلي، يتيح إجراء صفقات بالنظام الحر بين المؤسسات البريطانية والأوروبية بعد «بريكست».

قال قائد القوات الجوية الروسية، فيكتور بونداريف، في تصريح صحفي: إن العمل في صنع نظام «إس-500» يجري بوتيرة عالية حثيثة، وأن قوات الدفاع الجوي سوف تتسلمه في أقرب وقت.

معلومات إضافية

العدد رقم:
806