لايمكن إخضاع الفلسطينيين بالقوة.. الموت أهون من الحياة في ظل الاحتلال

دافع مروان البرغوثي، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والسكرتير السابق لمنظمة فتح في الضفة الغربية، خلال جلسة محاكمته أمام محكمة تل أبيب يوم 29 أيلول، عن الانتفاضة الفلسطينية في ذكراها الثالثة وقال: إن إسرائيل  لايمكنها إخضاع الفلسطينيين بالقوة، وأضاف: إن الانتفاضة كانت رد فعل مباشر على الاحتلال والمستوطنات، وإحباط الشعب الفلسطيني بسبب عدم تنفيذ اتفاقية أوسلو وغيرها من الاتفاقيات.

وقال البرغوثي: «أنا  ضد قتل الأبرياء، ولكننا لابد أن نحارب الاحتلال في الأراضي، نحن نريد دولة» وقال إنه فخور بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي . الموت أهون من الحياة في ظل الاحتلال.

وتطرق البرغوثي إلى رسالة الطيارين الإسرائيليين الذين وقعوا عريضة رفضوا فيها شن هجمات في الضفة الغربية وقطاع غزة وتوجه إلى القضاة وسألهم: لماذا لاتعلنون رفضكم كما فعل الطيارون الذين استنتجوا أنهم يقومون بتنفيذ جرائم حرب، يتعين عليكم رفض محاكمتي كما يعارض الطيارون الاحتلال.

 

وقال: إن احتلال أراضي الشعب الفلسطيني الذي يطالب باستقلاله وحريته مثل جميع شعوب العالم، لا يمكن أن يتواصل وأضاف: هناك حل واحد وهو دولتان لشعبين، وماعدا ذلك فإن إراقة الدماء ستستمر.