المدير العام يرد.. ونحن نعقب

وصل إلى قاسيون الرد التالي من مدير عام شركة أسمنت دمر حول ما نشرته صحيفتنا في عددها الفائت بعنوان «نقابة عمال الإسمنت تطالب بوقف إغلاق معمل إسمنت دمر»..

إلى جريدة قاسيون:
نرسل إليكم الرد التوضيحي لمدير عام شركة إسمنت دمر حول ما نشر في صحيفتكم عدد 281 تاريخ 14/9/2006 تحت عنوان «مطلب بوقف استيراد المادة الأولية لمعمل أترنيت دمر».
يرجى الاطلاع ونشر الرد بالسرعة الممكنة.

السيد رئيس التحرير
إشارة لما ذكر في جريدة قاسيون (مطلب بوقف استيراد المادة الأولية لمعمل أترنيت دمر) نودعكم الرد التالي:
إن شركة أترنيت دمر لم تطلب مواد أولية لهذا العام نظراً لتوفرها لديها، كما أن شركة أترنيت حلب وصلها 914 طن أميانت حتى تاريخه.
وأن السيد وزير الصناعة وجه بإجراء دراسات لصناعة بديلة صديقة للبيئة، وإن شركة أترنيت دمر تقوم بتحديد الدراسة الموجودة لديها لإقامة صناعة بديلة من صفائح السيللوز.
كما أن وزارة الصناعة أبلغت وزارة الاقتصاد والتجارة بموحب كتاب رقم 240/ص41 /8 تاريخ 17/9/2006 بعدم السماح باستيراد صفائح الأترنيت، كون الشركة الوطنية مناط بها إنتاج الصفائح، وتقوم بإنتاج مختلف القياسات من الصفائح وضمن المواصفة القياسية السورية، وتغطي كامل حاجة القطر.
لذا اقتضى التنويه والتوضيح.
المدير العام: الجيولوجي هيثم حرفوش

تعقيب المحرر
ينبغي التوضيح لإدارة  شركة أسمنت دمر أن ما تم نشره في صحيفتنا في عددها الفائت ارتكز أساساً على جملة من الوثائق والتأكيدات العمالية والنقابية، وفي العموم نحن نشكر الإدارة على توضيحها المرسل إلينا واهتمامها بما كتبناه، على أننا نؤكد أن الموضوع سيبقى في صلب اهتمام صحيفتنا وسوف نتابعه مع مصادرنا وبعض الجهات الأخرى المعنية، وللحديث بقية

معلومات إضافية

العدد رقم:
282