ردٌ حمصي مسؤول خال من التوضيحات..

وصل إلى قاسيون «التوضيح» التالي من رئيس المكتب الصحفي في محافظة حمص، رداً على مقالة «السيد محافظ حمص.. قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق!!» المنشور في صحيفتنا بعددها رقم (442) نورده كاملاً..

«إلى رئاسة تحرير صحيفة قاسيون..

إشارة لما نشر في صحيفتكم بالعدد رقم /442/ تاريخ 27/2/2010 بعنوان: «السيد محافظ حمص.. قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق!!».. نبين لكم ما يلي:

أصدر السيد محافظ حمص التعميم رقم 701/و/10/5 تاريخ 5/5/2010 إلى كافة الوحدات الإدارية والبلديات، تضمن التعليمات الناظمة لمعالجة كافة حالات المحلات الصناعية والحرفية ضمن الحدود الإدارية وخارجها والتي لا تخضع للنقل إلى المدينة الصناعية في حسياء، ومنح أصحاب المحلات الحرفية والصناعية مهلة للعمل في محلاتهم ريثما يتم تجهيز المناطق الحرفية الخاصة بها وفق شروط محددة للمعامل والمنشآت والمرخصة والقائمة والمستثمرة دون ترخيص قبل صدور البلاغ /10/ لعام 2004 وبعده.

وعلى كافة الحرفيين والصناعيين مراجعة الوحدات الإدارية والبلديات التابعين لها لمعالجة أوضاعهم الحرفية والصناعية.

رئيس المكتب الصحفي في محافظة حمص» 

تعقيب المحرر 

نشكر المكتب الصحفي في محافظة حمص على تفضله بالرد، وإن جاء متأخراً، ونأخذ عليه أنه لم يضف لمعلوماتنا شيئاً، حيث اكتفى بتذكيرنا بالقرار الصادر عن محافظ حمص، دون أن يقدم أية شروحات تتعلق بالقضية التي كنا قد أثرناها بخصوص الورش الحرفية والمهنية لأبناء وادي النضارة، الذين تبعد ورشهم عن المدينة الصناعية في حسياء نحو سبعين كم، ويلزمهم القرار بنقل رحالهم إليها.. فهل يتفضل المكتب الصحفي بالتوضيح مرة أخرى مضمناً رده بعض الشروحات التي تفيد المتضررين، والقراء، وكل من يعنيهم الأمر..