ثلاث بلدات تنضم إلى نظام وقف الأعمال القتالية
البلدات هي: كفرموس وفليفل من محافظة إدلب، ومدينة تسنين في محافظة حمص

ثلاث بلدات تنضم إلى نظام وقف الأعمال القتالية

أعلن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سورية، عن انضمام ثلاث بلدات أخرى إلى نظام وقف إطلاق النار في سورية.

وجاء في بيان صدر عن المركز: «تم التوقيع على اتفاقات حول انضمام ثلاث بلدات إلى نظام وقف إطلاق النار، كفرموس وفليفل من محافظة إدلب، والواقعتان في منطقة خفض التصعيد رقم1، ومدينة تسنين في محافظة حمص».

في حلب، التقى ضباط المركز مع قادة القبائل الستة عشر التي تسكن المحافظة، وناقشوا معهم التفاعل مع الحكومة حول انتقال القبائل إلى حياة سلمية. ويذكر أيضاً أنه بفضل الجهود التي يبذلها ضباط المركز منذ أيلول 2017، عادت 137 أسرة إلى ديارهم في محافظة حلب، وأكثر من 600 شخص، وبالإضافة إلى ذلك، قام مركز المصالحة بعمل إنساني في محافظة حماة.

ووفقاً للبيان: «تم تسليم مواد غذائية إلى قرية الخالدية، تم تسليم الأرز والدقيق والسكر وستمائة مجموعة من المواد الغذائية إلى السكان المحتاجين، بلغ الوزن الإجمالي للمساعدات الإنسانية ألفي وخمسمائة كيلوغرام».

وبدعمٍ من الضباط الروس، سلمت القافلة المشتركة التابعة للهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر مساعدات إنسانية إلى بلدة كناكر التابعة لمحافظة ريف دمشق.