امتحانات «الأساسي» بحلب على وقع القلق والترقب

امتحانات «الأساسي» بحلب على وقع القلق والترقب

في تمام الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم، الأحد 15/5/2015، بدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي في المراكز الامتحانية التي تم تجهيزها من قبل مديريات التربية في المحافظات كافة، وفي مدينة حلب كان الوضع مختلفاً بالمقاييس كلها، بدءاً من التجهيز لهذه الامتحانات، بسبب ما تعانيه المدينة جراء استمرار العمليات القتالية وتقطع أوصالها.

واجهت مديرية التربية في حلب صعوبات في اختيار المدارس المناسبة في الأحياء من حيث الجاهزية، خاصة وقد خرج عدد منها من الخدمة مؤخراً، بسبب تعرضها للتدمير والتخريب، بعد أن كانت ضمن المراكز التي تم اعتمادها لاستقبال الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي هذا العام، وقد تم توزيع البطاقات الامتحانية على الطلاب بشكل مبكر وكانت هذه المراكز مدونة في هذه البطاقات.

وقد أفادت مصادر مختلفة أن مديرية التربية سارعت إلى تأمين أمكنة بديلة للامتحانات عن تلك المراكز التي خرجت عن الخدمة، ووجهت بتعديل وتصحيح البطاقات من أجل ضمان حق الطلاب في التقدم للامتحانات، وبشكل لايؤثر على سير العملية الامتحانية، كما قامت بتأمين وتوفير المستلزمات المطلوبة وتعيين الكادر الإداري بكل مركز.

يشار إلى أن عدد المراكز الامتحانية التي تم تجهيزها  في المدينة كان 185 مركزاً للطلاب المسجلين لنيل شهادة التعليم الأساسي والبالغ عددهم 27000 طالب وطالبة، منهم بحدود 7000 من الطلبة الأحرار، وهذه المراكز منتشرة في أحياء المدينة كافة.

 

تجدر الإشارة أخيراً إلى أن أمنيات الأهالي وأدعيتهم رافقت الطلبة هذا الصباح، كما رافق الكثيرون منهم أبناءهم إلى أبواب المراكز الامتحانية، وذلك خشية وتوجساً من تدهور الأوضاع الميدانية وعدم استقرارها.

آخر تعديل على الأحد, 15 أيار 2016 13:36