بلاغ عن لجنة محافظة اللاذقية لوحدة الشيوعيين السوريين

عقدت لجنة المحافظة للجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين في محافظة اللاذقية اجتماعاً استثنائياً يوم السبت 26/3/2011، بحثت فيه آخر المستجدات السياسية في المحافظة، وتدارست الأحداث الخطيرة التي تجري في بعض أحيائها، وخرجت بما يلي:

1 - التأكيد على ضرورة تحصين الوحدة الوطنية عبر إجراء مراجعة للسياسات الحكومية، والقيام بإصلاح فوري، جذري وشامل، على المستويات الاقتصادية - الاجتماعية والسياسية والوطنية، كما حددها البلاغ الصادر عن اجتماع مجلس اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين في 25/2/2011.

2 - أدان الاجتماع الحملات المشبوهة التي تقوم بها بعض الجهات في المحافظة، والتي عمدت إلى التحريض المباشر على العنف، وإشاعة الأخبار الكاذبة بين المواطنين، وشحن النفوس طائفياً بشكل غير مسبوق، والتي رافقها قيام البعض بتوزيع السلاح، والبعض الآخر بتلقي الأموال بشكل واضح ومكشوف، ما أدى إلى ترويع الناس وسقوط العديد من الضحايا..

تناشد لجنة محافظة اللاذقية للجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين جميع القوى الحية في المحافظة من أحزاب وهيئات وشخصيات وطنية مستقلة ورجال دين مسلمين ومسيحيين بإدانة ما يجري، والتحرك بشكل سريع وعملي على الأرض لوقف حملات الكذب والترويع.. وتتوجه بالشكر إلى محافظ اللاذقية لتحركه الشريف في هذا الاتجاه..

26/3/2011

 

لجنة محافظة اللاذقية