اعتداءات «إسرائيلية» على غزة والمقاومة تقصف مستوطنات الغلاف

اعتداءات «إسرائيلية» على غزة والمقاومة تقصف مستوطنات الغلاف

دوّت صافرات الإنذار في مستوطنات «غلاف غزة» ومنطقة النقب الغربي، فجر اليوم الخميس 6 نيسان 2023 عدة مرات، وذلك عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية قذائف صاروخية، فيما شن الطيران الحربي للاحتلال عدة غارات جوية على مواقع في قطاع غزة المحاصر.

وقصفت المقاومة في قطاع غزة، المستوطنات المحاذية للقطاع بعدة صواريخ، وذلك رداً على اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الأقصى والمعتكفين فيه.

وأفادت القناة 14 «الإسرائيلية» أن 5 قذائف صاروخية أطلقت في ساعات الفجر من قطاع غزة تجاه مستوطنات «غلاف غزة» والنقب الغربي.

وأكدت إذاعة الاحتلال الرسمية «كان»، أنه تم رصد إطلاق صواريخ من القطاع تجاه الغلاف.

وذكر الموقع الإلكتروني «واللا» التابع للاحتلال، أنّ 5 صواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف في الرشقة الثانية، فيما قال المراسل العسكري للموقع، أمير بوخبوط إنّ «غزة وسّعت مدى إطلاق الصواريخ، حيث ضربت فجر اليوم أوفاكيم»، وتساءل «ماذا ستضرب المرة القادمة؟... غزة تصعد جهودها لاستهداف طائرات سلاح الجو الإسرائيلي».

ويأتي ذلك، فيما قصف طيران الاحتلال فجر اليوم الخميس، عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وسمع دوي انفجارات وسط قطاع غزة، حيث وردت أنباء عن استهداف طائرات استطلاع «إسرائيلية» موقعاً للمقاومة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية في القطاع، بأن الانفجارات التي سمعت شمال القطاع، ناجمة عن إطلاق صواريخ مضادة للطائرات.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية النيران وقنابل صوتية تجاه شاطئ بحر مدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية