إصابة عدة «إسرائيليين» بشارع «دزينغوف» بتل أبيب بعد أقل من سنة على عملية بالشارع نفسه

إصابة عدة «إسرائيليين» بشارع «دزينغوف» بتل أبيب بعد أقل من سنة على عملية بالشارع نفسه

وقعت مساء اليوم الخميس 9 آذار 2023 عملية فدائية بإطلاق نار في قلب تل أبيب بشارع «ديزنغوف» في «تل أبيب» أسفرت عن إصابة 3 مستوطنين في حصيلة غير نهائية.

وأفادت وسائل إعلام بمشاهد تظهر فوضى وهروب المستوطنين بعد إطلاق نار في شارع «ديزنغوف» في «تل أبيب».

وأكدت صحيفة «معاريف» إصابة مستوطنين اثنين في البداية في العملية.

وأحد الإصابات على الأقل وصفت بالحرجة. واستنفرت أجهزة الاحتلال في «تل أبيب».

يجدر بالذكر بأنّ الشارع نفسه في تل أبيب شهد عملية فدائية، أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة 14 آخرين في 7 نيسان 2022.

ويعتبر هذا الشارع حيوياً ومهماً في تل أبيب وسبق أن شهد عملية نفذها الفلسطيني عياش في 19 أكتوبر/تشرين الأول 1994 كأول عملية تفجيرية في المدينة التي استهدفت حافلة رقم 5 في شارع «ديزنغوف»، حيث خلفت آنذاك 22 قتيلاً «إسرائيلياً» و50 جريحاً.

وفي الرابع من آذار 1996، عاد الصراع إلى تل أبيب من خلال العملية التفجيرية التي نفذت بمدخل مركز «ديزنغوف» للتسوق، التي أسفرت عن مقتل 13 «إسرائيلياً» وإصابة 130 آخرين، حيث أتت العملية للثأر من اغتيال الاحتلال للمهندس يحيى عياش في الخامس من يناير/كانون الثاني 1996.

الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانـوع قال بعد العملية: عملية إطلاق النار في شارع "ديزنغوف"  وسط "تل أبيب" رد مبدئي على جرائم الاحتلال الصهيوني وآخرها اغتيال 3 شباب في جبع قضاء جنين صباح اليوم .

وقالت حركة المجاهدين: حركة المجاهدين: هذه العملية البطولية تثبت أننا أمام حالة ثورية حقيقيقة يسطرها شعبنا بالدم والنار نصرة لأهلنا في الضفة وانتقاماً لدماء الشهداء وحمايةً للأرض والعرض.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات