لافروف: روسيا تدين الضربات «الإسرائيلية» على سورية وتطالب بالالتزام بالقانون الدولي بما في ذلك التزام أمريكا به

لافروف: روسيا تدين الضربات «الإسرائيلية» على سورية وتطالب بالالتزام بالقانون الدولي بما في ذلك التزام أمريكا به

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء إنّ روسيا تدين بشدة الضربات «الإسرائيلية» على الأراضي السورية وتطالب بالامتثال للقانون الدولي.

وقال لافروف: «ندين بشدة الممارسة الخطيرة للضربات «الإسرائيلية» على الأراضي السورية بما في ذلك تلك الواقعة المزعجة للغاية عندما تمت مهاجمة مطار دمشق الدولي في 10 حزيران/يونيو وعندما تم قصف ميناء طرطوس».

وشدّد لافروف على أنّ روسيا تطالب «إسرائيل»: «باحترام قرارات مجلس الأمن الدولي وفوق كل شيء احترام سيادة الجمهورية العربية السورية وسلامة أراضيها».

وشدّد وزير الخارجية الروسي، بأنّ روسيا تدعو إلى «عدم انتهاك سيادة سورية والقواعد الأساسية للقانون الدولي على الإطلاق». وأشار لافروف إلى أنّ «هذا ينطبق أيضًا على عدد من الدول الأخرى التي تمارس أنشطة غير مشروعة على الأراضي السورية بما في ذلك النشاط الأمريكي».

وشدّد لافروف على أنّ «هذا النشاط، للأسف، ينطوي أيضاً على تشجيع الانفصالية في انتهاك مباشر لقرار مجلس الأمن الدولي».

وجاءت تصريحات لافروف في سياق مؤتمر صحفي اليوم عقب محادثاته مع نظيره السوري فيصل مقداد.

وقال الوزير الروسي إنه ناقش خلال الاجتماع مع نظيره السوري أيضاً الوضع الأوسع في منطقة الشرق الأوسط. وقال «نحن راضون بشكل عام عن الطريقة التي يتم بها تطبيع العلاقات بين الجمهورية العربية السورية والدول العربية الأخرى في جامعة الدول العربية» وفق تعبيره.

معلومات إضافية

المصدر:
تاس