غازبروم توقف تزويد الغاز لعميل أوروبي أو أكثر بسبب "القوة القاهرة"

غازبروم توقف تزويد الغاز لعميل أوروبي أو أكثر بسبب "القوة القاهرة"

أعلنت مجموعة غازبروم الروسية للطاقة اليوم الإثنين 18 تموز، إنه سيتعين عليها التوقف عن تزويد عميل أوروبي رئيسي واحد على الأقل من إمداد الغاز الطبيعي من روسيا. والسبب في ذلك هو "القوة القاهرة".

هذا ويرجح أن تكون الخطوة مرتبطة بشكل مباشر بالتوترات السياسية الحالية والتحركات الأخرى التي اتخذها الغرب مؤخرًا ضد روسيا.


وأعلنت مجموعة غازبروم الروسية للطاقة أنها لم تعد قادرة على إمداد الغاز الطبيعي لعميل أوروبي رئيسي واحد على الأقل، بحسب ما أوردته رويترز.

وذكرت الشركة أن السبب هو "القوة القاهرة". وجاء في الرسالة أن غازبروم غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها الخاصة بالتسليم بسبب ظروف "استثنائية" خارجة عن إرادتها.

كما وينطبق هذا بأثر رجعي على عمليات التسليم من 14 يونيو عبر خط أنابيب نورد ستريم 1.

وفي حين ينخفض مستوى الملء في صهاريج تخزين الغاز الألمانية يستعد الاتحاد الأوروبي لفشل التسليم من روسيا.

ومن المرجح أن يكون الإجراء مرتبطًا بشكل مباشر بالتوترات الحالية بين روسيا والغرب بشأن الحرب في أوكرانيا. وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات واسعة النطاق على موسكو. حيث قال الاتحاد الأوروبي إنه يريد التوقف عن استخدام الوقود الأحفوري من روسيا بحلول عام 2027.

كما أعلن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل يوم الإثنين بعد مشاورات مع وزراء خارجية الدول الأعضاء أن الاتحاد الأوروبي يريد أيضًا تقديم 500 مليون يورو أخرى لتسليم الأسلحة والمعدات إلى القوات المسلحة الأوكرانية. هذا يزيد من أموال الاتحاد الأوروبي للمساعدات العسكرية لأوكرانيا إلى 2.5 مليار يورو.

معلومات إضافية

المصدر:
RT DE