سورية: أنباء عن زيادة أسعار إذعاناً لطلب شركات الاتصالات زيادتها 200%

سورية: أنباء عن زيادة أسعار إذعاناً لطلب شركات الاتصالات زيادتها 200%

قالت صحيفة "الوطن" المحلية أمس الجمعة إنها حصلت من مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للاتصالات على معلومات بأن هناك "زيادة مرتقبة على أسعار الاتصالات عموماً في سورية وذلك بعد تقدم الشركات المشغلة بطلب عاجل نظراً لزيادة تكاليف التشغيل لديها" على حد قولها.

وقال المصدر: إن وزارة الاتصالات والتقانة تدرس حاليا هذه المذكرة وتكاليف التشغيل لكنها - حسب المصدر - "قد لا تستجيب لما جاء في المذكرة من طلب زيادة يقارب ٢٠٠٪؜ حيث لا تريد الوزارة أن تكون الزيادة مؤثرة على المواطن وأن تكون منطقية للشركات وعادلة تجاه زيادة تكاليف التشغيل" على حد تعبيرها.

وساقت المصادر كذريعة لزيادة الأسعار أن "الشركات المشغلة تعاني مؤخراً من زيادة سعر المازوت والفيول المشغل لأبراجها وكذلك البطاريات في ظل غياب التيار الكهربائي وخطط التقنين المعتمدة في مختلف المحافظات".

ووفقاً للمصدر: "تشتكي كذلك الشركات ومنها المؤسسة العامة للاتصالات التابعة للدولة، من تراجع في سعر الصرف، حيث تسدد هذه الشركات الخدمات المقدمة خارج سورية بالقطع الأجنبي وكذلك تستورد معداتها بالقطع الأجنبي الأمر الذي زاد من تكاليفها" وفقاً للمصدر.

وختم المصدر بالقول إنه في حال كان هناك زيادة فالوزارة "تريدها بحيث لا تكون ذات تأثير على مستخدمي الخليوي ذي الاستهلاك العادي" على حد قولها، و"مستخدمي الانترنت من شرائح الاستهلاك المنخفضة أي باقات السرعة المنخفضة" وفقاً لها.

وأنها على حد قولها ستكون "بالوقت ذاته منطقية لسرعات الإنترنت في الشركات والمستهلكين لباقات الإنترنت المرتفعة" وفق المصدر.


معلومات إضافية

المصدر:
شام إف إم + الوطن