فرار 25 مدنياً بينهم 6 أطفال من آزوفستال حيث كان يحتجزهم النازيون

فرار 25 مدنياً بينهم 6 أطفال من آزوفستال حيث كان يحتجزهم النازيون

أفاد مراسل وكالة تاس الروسية يوم السبت أن مجموعة من المدنيين غادرت ورش آزوفستال للصلب في ماريوبول.

وخرج ما مجموعه 25 شخصًا، من بينهم ستة أطفال دون سن 14 عامًا.

وفي لقاءات لوكالة RT الروسية مع بعض المدنيين الخارجين من المكان، أوضحوا بأن القوات الأوكرانية لم تبلغهم مطلقاً بوجود هدنة إنسانية وقالت لهم بأن خروجهم قد يعرضهم للموت. ولم يعرف المدنيون بوجود الهدنة الإنسانية سوى بعد وصولهم إلى بر الأمان بعد أن خرجوا بأنفسهم وعلى مسؤوليتهم.

وتعد ماريوبول أكبر مدينة في بحر آزوف، وأحد المراكز المعدنية الرئيسية في دونباس والميناء البحري. ويوجد مصنعان رئيسيان للحديد في المدينة - مصنع إيليتش للمعادن وآزوفستال. يقع مصنع آزوفماش الهندسي أيضًا في ماريوبول.

واندلعت معارك ماريوبول في 25 فبراير/شباط. حتى الآن تم طرد التشكيلات القومية الأوكرانية من مناطق ماريوبول السكنية. في منتصف نيسان ، ألقى أكثر من 1300 فرد من لواء المشاة البحري الأوكراني السادس والثلاثين أسلحتهم في مصنع إيليتش في ماريوبول.

وفي وقت لاحق، تم تطهير الميناء التجاري للمدينة بالكامل من القوات الأوكرانية وتم إطلاق سراح الرهائن المحتجزين هناك.

هذا ولا يزال القوميون الأوكرانيون من التشكيلات النازية الجديدة وخاصة كتيبة آزوف، مختبئين في آزوفستال، محاصرين من قبل القوات الروسية.

وسبق أن أعلنت روسيا تأمين ممرات إنسانية آمنة لإخراج المدنيين من آزوفستال وطالبت كييف والغرب بالإيعاز للقوات الأوكرانية المحاصرة في الداخل بإطلاق سراح المدنيين الذين يتخذونهم دروعاً بشرية. وأن روسيا تضمن للمدنين الذهاب إلى أي مكان يختارونه.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات روسية
آخر تعديل على الأحد, 01 أيار 2022 16:39