ارتفاع عدد المناطق الملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار إلى 388

ارتفاع عدد المناطق الملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار إلى 388

أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سورية الكائن في قاعدة «حميميم» الجوية قرب اللاذقية أن عدد المناطق التي انضمت الى اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية ارتفع إلى 388.

 

 

وأوضح المركز في بيان أصدره مساء أمس الجمعة، إلى أن هذا التطور الإيجابي حصل بعد أن أعلن ممثلو 5 بلدات في ريفي اللاذقية (4) وحمص (1) عن انضمامها إلى نظام التهدئة.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شهر شباط الماضي تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة» الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر المركز أنه رصد 10 خروقات لنظام التهدئة في سورية خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتاً إلى أن مسلحي «جيش الإسلام» قصفوا بقذائف الهاون أربع بلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق إضافة إلى حيي القابون وجوبر بدمشق، بينما قام مسلحو «أحرار الشام» بقصف قريتي عين القنطرة وكنسبا في محافظة اللاذقية.

 

كما أعدم إرهابيو «جبهة النصرة» في حي قرية الانصاري بحلب 40 شخصاً من عناصر التنظيم وأعضاء عائلاتهم الذين كانوا يرغبون في إلقاء أسلحتهم والخروج من المدينة عبر الممرات الإنسانية.