الأمم المتحدة تؤكد مشاركتها في لقاء موسكو الثاني للحوار السوري السوري

الأمم المتحدة تؤكد مشاركتها في لقاء موسكو الثاني للحوار السوري السوري

أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء 11 مارس/آذار أنها سترسل ممثلا عنها إلى موسكو للمشاركة في الجولة الثانية من مشاورات الحوار السوري السوري المقررة في الشهر القادم.

وفي تصريح صحفي قال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية ستيفان دوجاريك: "لقد قلنا إننا نرحب بجميع الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي تفاوضي للأزمة في سوريا، لا سيما أننا نقترب من دخول هذه الأزمة في سنتها الخامسة".

وأشار دوجاريك إلى أن الأمم المتحدة تبحث مع السلطات الروسية موضوع عقد الجولة الثانية من المشاورات التي جرت في موسكو أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، مؤكدا عزم المنظمة على حضورها.

وجمعت الجولة الأولى من المشاورات جميع فصائل المعارضة السورية تقريبا، باستثناء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ذي المقر في اسطنبول. أما الحكومة السورية فمثلها في العاصمة الروسية المندوب الدائم لسوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري.  وليس من المستبعد أن تجري الجولة الثانية من الحوار السوري السوري بمشاركة الدبلوماسي المصري رمزي عز الدين رمزي، نائب المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا الذي يجهد حاليا للحصول على "تجميد" القتال في مدينة حلب السورية كخطوة أولي باتحاه وقف إطلاق النار في سائر مناطق البلاد.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجرى لقاء مع دي ميستورا في جنيف 2 مارس/آذار، أعرب خلاله عن دعم موسكو لمشاركة الأخير بشكل فعال في بناء جسور الحوار السوري السوري.

المصدر: RT

آخر تعديل على الأربعاء, 11 آذار/مارس 2015 22:46