منتخبنا يسعى للفوز حفاظاً على أمل التأهل

منتخبنا يسعى للفوز حفاظاً على أمل التأهل

يستضيف منتخبنا الوطني نظيره الصيني على أرض ملعب جيباتا في مدينة ملاكا الماليزية (أرضنا المؤقتة)، بتمام الساعة الخامسة إلا ربع عصراً، و ذلك لحساب الجولة الثامنة من الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

يدخل الفريقان و عينهم على تحقيق الفوز، فمنتخبنا يريده للاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة، و في المقابل يعتبر فرصة أخيرة للفريق الصيني للحفاظ على أمله الضئيل في متابعة الجولتين الأخيرتين بعيداً عن تأدية الواجب.
قد تبدو الكفة بين الفريقين متوازنة إلى حدٍ ما، مع أفضلية نسبية لمنتخبنا الذي حقق نتائج قوية في الجولات الأخيرة و لفت الانتباه لمستواه المتطوّر، في حين ظهر الفريق الصيني أكثر تطوراً بعد تعيين المدرّب العالمي مارشيلو ليبي مدرباً له، مع العلم أنّ لاعبي فريقنا يتفوقون على نظرائهم الصينين من الناحية المهارية، التي كان لها دور مؤثّر لفوز منتخبنا ذهاباً في العاصمة الصينية بكين.
و كان منتخبنا استعدّ لمباراة اليوم عبر لقاءين وديين، فتعادل بهدفٍ لمثله في مسقط مع المنتخب العماني و بذات النتيجة مع نظيره الياباني في طوكيو.
الجدير بالذكر، تأهل المنتخب الإيراني إلى النهائيات العالمية بعد تغلبّه يوم أمس على نظيره الأوزبكستاني، في حين تبدو الأمور قريبة لتأهل الفريق كوري الجنوبي اذا ما استطاع من الفوز في لقاء اليوم الذي يجمعه مع نظيره القطري في الدوحة، في الوقت الذي ينافس منتخبنا نظيره الأوزبكي بحجز المركز الثالث المؤهل عبر الملحق، مع صعوبة تأهل فريقي الصين و قطر فمصيرهم مرتبط بنتائج الفرق الأخرى.
ترتيب فرق المجموعة: 1- إيران 20 نقطة. 2- كوريا الجنوبية 13 نقطة. 3- أوزبكستان 12 نقطة. 4- سوريا 8 نقاط. 5- الصين 5 نقاط و أخيراً الفريق القطري ب 4 نقاط.