الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

عمال مطار البرتغال في إضراب

بدأ عمال المطارات في البرتغال المرحلة الثانية من إضرابهم في السادس من الشهر الجاري، والذي سيستمر إلى يومين، الذي نظمته نقابات عمالية متعددة. بما في ذلك نقابة عمال البحرية التجارية، ووكالات السفر، ووكالات الشحن والصيد. واتحاد عمال الطيران والمطارات. وشارك في الإضراب فنّيو المناولة في المطارات، والاتحاد الديمقراطي لعمال المطارات والطيران. ويعتبر هذا الإضراب جزءاً من نزاع عمالي مستمر بين هذه النقابات وشركة Portway التي تعمل في المطارات وتخدم شركة easyJet ويدور هذا النزاع حول تفسير وتطبيق الاتفاقية المبرمة مع النقابات والشركة. وتتوقع النقابات أكبر مشاركة في هذا الإضراب. وأعلن ممثلو العمال عن خطط للإضراب إلى أجل غير مسمى في أيام العطل الرسمية.

كندا عمال بريتش كولومبيا يعلنون إنهاء الإضراب

بعد الإضراب الذي قرره عمال بريتش كولومبيا، على مدار عدة أسابيع، أعلن العمال الموافقة على إنهاء الإضراب رسمياً، في السادس من هذا الشهر، والموافقة على عقد جديد، حيث شارك في هذا الإضراب عن العمل نحو 7400 من أعضاء النقابة، في الموانئ وفي بعض المناطق، مثل مترو فانكوفر، والأمير روبرت. حيث أعلنت نقابة الاتحاد الكندي الدولي للمخازن والمستودعات أن أغلب أعضائها بنسبة 74.66% قد وافقوا وصدقوا على صفقة مع Employers Association Bc Maritim وأشارت إلى أن هذا الحرص على البلاد لا يعني تجاهل مطالب العمال، وفيما سبق فشلت المفاوضات بين نقابة العمال والحكومة في بريتش كولومبيا، حيث أعلن عمال الموانئ عودتهم إلى الإضراب مجدداً على خلفية هذا الفشل.

الولايات المتحدة إضراب عمال مدينة لوس أنجلوس

عمال مدينة لوس أنجلوس ينظمون إضراباً عن العمل مدة يوم واحد الثلاثاء 8 آب الجاري، احتجاجاً على مفاوضات العقد. حيث شارك أكثر من 11000 عضو في الاتحاد الدولي لعمال الخدمة المحلية في الإضرابات منهم عمال الصرف الصحي والميكانيكيون الثقيلة وضباط المرور والمهندسون والعديد من عمال المدينة، الذين خرجوا من العمل للاحتجاج على إدارة المدينة وغيرها من «الممارسات غير العادلة التي تقيد حقوق العمال والنقابات»، وفقاً لبيان من الاتحاد. قال نائب رئيس النقابة وهو عامل جمع مياه الصرف «نحن هنا في الخارج، لقد سئمنا عدم الاحترام عندما يتعلق الأمر بالمساومة»، «نحن نطلب من كل واحد منكم كأعضاء في مجلس المدينة المساعدة».

كاليفورنيا إضراب عمال مدينة سان خوسيه

أعلنت النقابات التي تمثل ما يقرب من 4500 عامل في مدينة سان خوسيه يوم الاثنين 7 آب أن العمال سيضربون مدة ثلاثة أيام الأسبوع المقبل، بسبب نقص الموظفين المزمن والأجور المنخفضة. جاء قرار الإضراب بعد تصويت أجرته النقابة الأسبوع الماضي، وتم الإعلان عنه يوم الاثنين في تجمع حاشد مع عمال المدينة وممثلي الاتحاد الدولي للمهندسين المحترفين والفنيين المحلي، واتحاد عمال البلديات الاتحاد الأمريكي للولاية، وعمال المقاطعة والبلدية المحليين أمام مجلس مدينة سان خوسيه. وسيتم الإضراب في الفترة من 15 إلى 17 آب. وتتفاوض النقابات والمدينة منذ شهور ويعمل العمال بدون عقد منذ انتهاء مدته في أواخر الشهر الماضي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1135