الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

إيطاليا إضراب العاملين في المطارات

دعت نقابات عمال النقل الجوي الإيطالية يوم السبت 15 من الشهر الجاري إلى الإضراب عن العمل، بعد يومين من إضراب عمال السكك الحديدية. ويشارك في الإضراب الطيارون ومضيفو الطيران، وعمال الخدمات الأرضية ومسؤولو الأمتعة، العاملون في شركة الطيران منخفضة التكاليف «فويلينغ» وشركة «طيران مالطة» وشركة «ريان إير» في إيطاليا، بالإضافة إلى عمال المناولة الأرضية. حيث تصر النقابات على مطالبها المتعلقة بعقود عمل أفضل وتحسين شروط وظروف العمل. وقد تم إلغاء مئات من الرحلات الجوية، بما فيها رحلات من وإلى ألمانيا. ويطالب اتحاد عمال النقل الجوي في إيطاليا بحل خلافات العقود غير المرضية للعاملين في شركات الطيران مع وزارة النقل.

بريطانيا إضراب عمال المطارات السياحية

أعلنت نقابة «يونايت» أن ما ينحو عن 1000 عامل سوف ينفذون إضراباً عن العمل لثمانية أيام اعتباراً من 28 تموز حتى 8 آب المقبل في مطار غاتويك في لندن من أجل المطالبة بزيادة أجورهم. ويشمل الإضراب العاملين على الأرض الذين ينتمون إلى شركات عدة، والتي تعمل على المدارج وفي تسجيل الركاب والمسافرين. وتنفذ المرحلة الأولى من الإضراب لأربعة أيام متتالية بين الـ 28 من تموز الجاري والأول من آب المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية من الإضراب بين الرابع والثامن من الشهر ذاته. وأشارت النقابة إلى المستويات المتفاوتة في الأجور بين العمال، على الرغم من طبيعة عملهم الصعبة والدقيقة. وأضافت النقابة أنها تتفاوض مع الشركات المعنية منذ كانون الثاني الماضي، وأنها لم تتلق منذ ذلك الحين عرضاً على مستوى توقعات العمال.

كوريا إنهاء الإضراب العام للعاملين في المجال الطبي

أنهى العاملون في المجال الطبي الذين يطالبون بتحسين ظروف العمل، وزيادة الدعم للمؤسسات الطبية العامة إضرابهم العامّ يوم الجمعة 14 الشهر الجاري، الذي استمر ليومين، في جميع أنحاء البلاد. وقالت النقابة المعنية إن أكثر من 45 ألف ممرض ومقدّم للرعاية، العاملين في المجال الصحي الطبي، من 140 مؤسسة طبية في جميع أنحاء البلاد، شاركوا في الإضراب العام في ذلك اليوم. وقالت النقابة إنها قررت إنهاء الإضراب العام وإجراء مفاوضات مع وزارة الصحة، مراعاة لسلامة المرضى والإزعاج الذي تسبب فيه الإضراب. إنها ستبذل جهوداً للتوصل إلى اتفاق عادل من خلال المفاوضات. وبنفس الوقت حذرت أيضاً من إضراب عام آخر إذا فشلوا في تحقيق نتائج مرضية.

كندا استئناف إضراب الموانئ الكندية

استأنف عمّال الرصيف في الموانئ على طول ساحل المحيط الهادئ الكندي يوم الثلاثاء 18 الشهر الجاري بعد رفضهم مشروع الاتفاق المؤقت للأجور مدته أربع سنوات مع أصحاب العمل الأسبوع الماضي، وفشل في التوصل إلى عقد عمل جديد مع رابطة أرباب العمل البحرية، والتي تمثل الشركات المعنية. وقالت إن أعضاءها صوتوا ضد شروط التسوية الموصى بها لأنهم لا يعتقدون أن الشروط ستحمي وظائفهم. وعادوا إلى خطوط الإضراب. حسب ما قال الاتحاد الدولي للمخازن والمستودعات. وقالت النقابة في بيان لها: «مع الأرباح القياسية التي حققتها الشركات على مدى السنوات القليلة الماضية، لم يعالج أصحاب العمل تكاليف المعيشة التي واجهها عمالنا على مدار العامين الماضيين».

معلومات إضافية

العدد رقم:
1132